البث الحي

الاخبار : أخبار عالمية

first_state_usa_square

بلينكن: اتفاق وقف النار في غزة ممكن لكن بعد عمل شاق

قال وزير الخارجية الأمريكي أنتوني بلينكن اليوم الخميس، إنه يعتقد أنه لا يزال من الممكن التوصل إلى اتفاق لوقف إطلاق النار في قطاع غزة خلال محادثات تجري في قطر.

واجتمع بلينكن مع وزراء خارجية عرب ومع الرئيس المصري عبد الفتاح السيسي في القاهرة اليوم الخميس، فيما ركزت محادثات قطر على هدنة تستمر نحو ستة أسابيع تسمح بالإفراج عن 40 من الرهائن مقابل المئات من الفلسطينيين المحتجزين في سجون الكيان الصهيوني .

وقال بلينكن « يواصل المفاوضون العمل، تضيق الفجوات، ونضغط من أجل التوصل إلى اتفاق في الدوحة، لا يزال هناك عمل شاق لتحقيق ذلك، لكنني ما زلت أعتقد بأن ذلك ممكن ».

ونقطة الخلاف الرئيسية في محادثات وقف إطلاق النار هي أن « حماس » تقول إنها لن تفرج عن الرهائن سوى في إطار اتفاق من شأنه إنهاء الحرب، بينما يقول الكيان الصهيوني إنه سيبحث فحسب مسألة هدنة مؤقتة في القتال.

وفي غزة، تركز الهجوم العسكري الصهيوني لليوم الرابع على مستشفى الشفاء، وهو المرفق الطبي الوحيد الذي يعمل ولو جزئيا في شمال القطاع، وقال سكان إنهم رأوا مبان مشتعلة داخل المجمع، وذكر آخرون أنهم شاهدوا أعيرة نارية وأشخاصا مصابين بالرصاص في المجمع.

بقية الأخبار

اتصل بنا

النشرات-الاخبارية

podcast widget youtube

تابعونا على الفايسبوك

spotify podcast widget

مشروع-اصلاح

moudawna

mithek

tun2

talab

maalouma