البث الحي

الاخبار : أخبار اقتصادية

banque tunis بنوك بنك

المجلس البنكي والمالي ومؤسسة التمويل الدولية يبرمان اتفاقية لإدراج المعايير البيئية والاجتماعية والحوكمة في القطاع البنكي

أبرم المجلس البنكي والمالي، الجمعة، اتفاقية تعاون مع مؤسسة التمويل الدولية (وهي عضو في مجموعة البنك الدولي) قصد ادراج المعايير البيئية والاجتماعية والحوكمة في القطاع البنكي والمالي.

 

وتهدف هذه الاتفاقية الاستراتيجية الى تعزيزالاستدامة والمسؤولية في القطاع البنكي والمالي، وفق ما أكده كل من المجلس البنكي والمالي ومؤسسة التمويل الدولية في بلاغ مشترك، الجمعة.

 

وتلتزم المؤسستان بالعمل المشترك وفق خطة عمل لإدراج المعايير البيئية والاجتماعية والحوكمة بصفة استباقية ضمن السياسات والممارسات المالية للبنوك والمؤسسات المالية.

 

وأطلقت مؤسسة التمويل الدولية، في شهر فيفري 2023، بالشراكة مع كتابة الدولة السويسرية للشؤون الاقتصادية، برنامجا للتشجيع على اعتماد المعايير البيئية والاجتماعية والحوكمة من طرف القطاع الخاص التونسي.

 

وقال رئيس المجلس البنكي والمالي، ناجي الغندري، « نمرّ اليوم بمرحلة مهمة نحو تعزيز المسؤولية في القطاع البنكي والمالي لتونس من خلال اعتماد هذه المعايير في سياسة المؤسسات المالية التونسية، ويؤكد هذا التعاون مع مؤسسة التمويل الدولية الالتزام بالديمومة المالية مما يعكس الاصرار على تعزيز النمو المستدام وخلق قيمة مضافة على المدى الطويل ».

 

ويضطلع ادراج المعايير البيئية والاجتماعية والحوكمة بدور حيوي في تخفيف المخاطر لكل من المؤسسات الصغرى والمتوسطة والبنوك، وبالتالي تعزيز القدرة على توفير الاستقرار المالي والمساهمة في مستقبل اقتصادي اكثر قدر

بقية الأخبار

اتصل بنا

النشرات-الاخبارية

podcast widget youtube

تابعونا على الفايسبوك

spotify podcast widget

مشروع-اصلاح

moudawna

mithek

tun2

talab

maalouma