البث الحي

الاخبار : أخبار عالمية

الصحة الفلسطينية

-وزارة الصحة الفلسطينية ..استشهاد ثلاثة فلسطينيين برصاص قوات الاحتلال شمال الضفة الغربية

قالت وزارة الصحة الفلسطينية اليوم الأربعاء إن ثلاثة فلسطينيين أحدهما في السادسة عشرة من عمره استشهدوا برصاص جيش الكيان الصهيونى خلال مواجهات شهدها مخيم الفارعة وبلدة طمون ومخيم بلاطة شمال الضفة الغربية.
وأضافت الوزارة في بيان لها « استشهاد الشاب عبد الناصر الرياحي (24عاما) متأثرا بجروح حرجة اصيب بها صباح اليوم برصاص الاحتلال في مخيم بلاطة ».
وقالت كتائب شهداء الاقصى الجناح المسلح لحركة فتح إن الرياحي عضوا فيها وإنه استشهد خلال اشتباك مسلح مع جيش الكيان الصهيونى .
وذكرت وزارة الصحة في بيان سابق أن الشهيدين في مخيم الفارعة وطمون هما « الطفل عبد الرحمن بني عودة (16 عاما) والشاب معاذ زهران (23 عاما) ».
وأوضحت الوزارة في بيان آخر أن ثلاثة فلسطينيين أصيبوا في مخيم الدهيشة بمدينة بيت لحم وأن أحدهم في حالة « حرجة للغاية »
وأضافت الوزارة أنه خلال اقتحام الجيش لمخيم بلاطة صباح اليوم وصلت إلى مستشفى رفيديا الحكومي ثلاث إصابات بينها إصابتان « بحالة خطيرة ».
وقال نادي الأسير الفلسطيني إن قوات الاحتلال اعتقلت منذ مساء أمس 60 مواطنا على الأقل بينهم سيدة ومعتقلون سابقون.
وأضاف النادي في بيان له أن « حصيلة الاعتقالات منذ السابع من أكتوبر الماضي بلغت في الضفة الغربية بما فيها القدس أكثر من 3640 معتقلا ».
وقال أبو ردينة المتحدث الرسمي باسم الرئاسة الفلسطينية « في الوقت الذي يرتكب فيه الكيان مجازر يومية بحق أبناء شعبنا في قطاع غزة، تواصل قوات الاحتلال والمستعمرون الإرهابيون جرائمهم اليومية في الضفة، والمتمثلة في استمرار اقتحام المدن والبلدات والمخيمات الفلسطينية، وتنفيذ عمليات إعدام ميدانية، كان آخرها في بلدة طمون ومخيم الفارعة في طوباس ».
ودعا أبو ردينة في تصريحات بثتها الوكالة الفلسطينية الرسمية « مجلس الأمن الدولي إلى التدخل العاجل لوقف هذا العدوان الشامل، ووقف سفك الدم الفلسطيني في ظل صمت دولي غير مسبوق ».
وأضاف « أن الحلول العسكرية أثبتت فشلها، والحل الوحيد هو إنهاء الاحتلال والاعتراف بحق الشعب الفلسطيني في الحرية والاستقلال وفق الشرعية الدولية والقانون الدولي

بقية الأخبار

اتصل بنا

النشرات-الاخبارية

podcast widget youtube

تابعونا على الفايسبوك

spotify podcast widget

مشروع-اصلاح

moudawna

mithek

tun2

talab

maalouma