البث الحي

الاخبار : أخبار ثقافية

تونس-فلسطين

الدورة 36 لمهرجان نيابوليس الدولي لمسرح الطفل تحتفي بالطفل الفلسطيني

يحتفي مهرجان نيابوليس الدولي لمسرح الطفل بنابل في دورته الـ 36 بالطفل الفلسطيني.
وتقام هذه الدورة من 17 إلى 24 ديسمبر 2023 بمشاركة فرق مسرحية من عدة دول منها فلسطين وليبيا والجزائر والمملكة العربية السعودية ومصر والصين واسبانيا وإيطاليا وغيرها.
ويحتوي برنامج الدورة على عديد الأقسام منها عروض المسرح في القاعات وفي الشارع والفضاءات العمومية، إلى جانب الندوات والورشات للأطفال والتربصات لفائدة الطلبة، فضلا عن تخصيص ورشات في فن الحكي وتنظيم « أيام الحكواتي الصغير » التي ستُقدم في فضاءات مفتوحة.
ومثّل النظر في أهم الاستعدادات لتنظيم هذه الدورة، محور جلسة عمل أشرفت عليها وزيرة الشؤون الثقافية حياة قطاط القرمازي مساء الخميس 9 نوفمبر بمقر الوزارة، بحضور عدد من إطارات الوزارة وأعضاء جمعية مهرجان نيابوليس وعضو مجلس النواب ورئيس لجنة السياحة والثقافة والخدمات والصناعات التقليدية السيد ياسين مامي.
ووفق بلاغ نشرته الوزارة على صفحتها الرسمية على فايسبوك، استعرض أعضاء جمعية مهرجان نيابوليس الدولي الخطوط العريضة لهذا الحدث كما تم التطرّق، بالمناسبة إلى مدى جاهزية المركب الثقافي نيابوليس ودار الثقافة بنابل لاحتضان فعاليات المهرجان حيث دعت وزيرة الشؤون الثقافية إلى إيجاد حلول عاجلة من خلال التنسيق مع السلط المعنية، مؤكدة على ضرورة تجهيز قاعة العروض وتهيئتها وفق المعايير التقنية والفنية.
وأكدت الوزيرة على أن الوزارة تولي العناية اللازمة والأهمية القصوى للتظاهرات الثقافية الجادة، ومنها هذا المهرجان الذي « أوجد مكانا له في المشهد الثقافي الوطني وأصبح موعدا قارا ينتظره الجميع »، مضيفة أن هذه التظاهرة المتخصصة في مسرح الطفل تمثل قيمة ثابتة لفائدة الأجيال المتعاقبة تسعى من خلال العروض الفنية والمسرحية إلى توجيه الناشئة نحو ذائقة فنية راقية ومنفتحة.

بقية الأخبار

اتصل بنا

النشرات-الاخبارية

podcast widget youtube

تابعونا على الفايسبوك

spotify podcast widget

مشروع-اصلاح

moudawna

mithek

tun2

talab

maalouma