البث الحي

الاخبار : أخبار ثقافية

مصيف الكتاب حمام الانف

افتتاح مهرجان مصيف الكتاب في دورته ال30 في بن عروس

 تم اليوم افتتاح مهرجان مصيف الكتاب في دورته ال30 في بن عروس  بتنظيم من المكتبة العمومية للشباب و الكهول بحمام الأنف و بمشاركة
المكتب الجهوي لجمعية ذاكرة وحنين فرع بن عروس الدي قدم عرضا مسرحيا بعنوان : « حوار مع سيجارة »  اضافة الى بعض الأناشيد والأشعار لمجموعة من أطفال النادي. اما  الكشافة التونسية فرع حمام الأنف فقدمت حصة عن السلامة المرورية وبعض الإسعافات الأولية وعروض تنشيطية.

 كما شاركت  جمعية العمل الرشيد للبيئة والتنمية  بعروض متنوعة للاطفال  بما فى ذلك الابداعات الادبية . اما  الفرقة التنشيطية للأستاذ محرز المشري فقدمت عرضا متميزا بعنوان : »بين أروقة الكتب ».
 وتضمن اللقاء مداخلات موسيقية مع الأستاذين رشيد بن جوهرة ووحيد الحثروبي وابنته ملاك التي قدمت باقة من الأغاني المتنوعة نالت استحسان الحاضرين الذين حضروا بكثافة.
الدورة 30 للمهرجان الوطني لمصيف الكتاب الذي ينتظم في الفترة الممتدة من 15 جويلية إلى غاية 15 أوت 2023 تنظمه وزارة الشؤون الثقافية من خلال شبكة المكتبات العمومية، ويتضمن سلسلة من الأنشطة المتنوعة سيتم تنظيمها خارج جدران المكتبات العمومية لتكون في الفضاءات المفتوحة على غرار الشواطئ، الأحياء الشعبية والمنتزهات العائلية لتحقق بذلك مفهوم ثقافة القرب، وبالتوازي مع النشاط الأساسي المبرمج بهدف الترغيب في المطالعة ودعم حضور المكتبة والكتاب في حياة المواطن التونسي سيتم الاشتغال على كل التعبيرات الثقافية من مسرح، موسيقى، رسم ورقص من أجل تهذيب الذوق العام وبناء شخصية مواطن متوازن.

بقية الأخبار

اتصل بنا

النشرات-الاخبارية

podcast widget youtube

تابعونا على الفايسبوك

spotify podcast widget

مشروع-اصلاح

moudawna

mithek

tun2

talab

maalouma