البث الحي

الاخبار : أخبار رياضية

انس جابر

أنس جابر تهزم سبالينكا وتتأهل لنهائي ويمبلدون للتنس

تأهلت التونسية أنس جابر إلى نهائي بطولة ويمبلدون للتنس للمرة الثانية على التوالي بتغلبها 6-7 و6-4 و6-3 على أرينا سبالينكا صاحبة الضربات القوية اليوم الخميس.
وبدت أنس، التي خسرت نهائي العام الماضي، في طريقها للخروج من البطولة بعدما خسرت المجموعة الأولى، لكن لمساتها المهارية والزوايا الرائعة لضرباتها روضت ضربات لاعبة روسيا البيضاء.
وبهذا تتأهل المصنفة السادسة في البطولة لمواجهة التشيكية ماركيتا فوندروسوفا، المصنفة 42 عالميا، التي أطاحت بالأوكرانية إيلينا سفيتولينا في وقت سابق اليوم.
وخسرت أنس، وصيفة بطلة أمريكا المفتوحة 2022، المجموعة الأولى بعد شوط فاصل محتدم وتأخرت 4-2 في المجموعة الثانية لكنها كسرت إرسال منافستها مرتين لتفوز بالمجموعة الثانية وتفرض مجموعة حاسمة.
وتقدمت أنس في المجموعة الثالثة 4-2 بفضل كسر للإرسال قبل أن تحسم المباراة في الفرصة الخامسة التي سنحت لها بإرسال ساحق لترفع ذراعيها عاليا بهدوء احتفالا بالفوز قبل الحديث عن الصلابة الذهنية التي اكتسبتها.
وقالت « أنا فخورة بنفسي فربما في الماضي، كنت لأخسر مباراة اليوم ولأرحل عن هنا، لكنني سعيدة بأنني بذلت قصارى جهدي ووجدت القوة ».
وأظهرت أنس، التي تسعى لأن تصبح أول أفريقية وعربية تفوز بلقب في البطولات الأربع الكبرى، صلابة ذهنية قوية لتصبح هذا العام أول لاعبة تتغلب على ثلاث لاعبات في قائمة أعلى عشر لاعبات تصنيفا في العالم في بطولة ويمبلدون منذ فعلتها سيرينا وليامز في 2012.
وكانت سبالينكا، التي غابت عن البطولة العام الماضي بعدما فرض المنظمون حظرا على مشاركة لاعبي روسيا وروسيا البيضاء، منافسة شرسة.
وتألقت سبالينكا في البطولات الأربع الكبرى مؤخرا إذ فازت ببطولة أستراليا المفتوحة جانفي الماضي قبل أن تصل إلى المربع الذهبي ببطولة فرنسا المفتوحة وكانت في حاجة للفوز على أنس لاعتلاء صدارة التصنيف العالمي.
*الانتفاضة
كانت المجموعة الأولى متقاربة سنحت خلالها للاعبتين فرص للكسر لكنهما لم يستفيدا منها لتحتكم المجموعة لشوط فاصل.
وتقدمت أنس في الشوط الفاصل 4-2 لكن لاعبة روسيا البيضاء قلبت تأخرها لتفوز بأربع نقاط على التوالي وتصنع فرصتين لحسم المجموعة، أهدرت أولاهما لكن أنس ردت إرسالا إلى خارج الملعب لتخسر مجموعة للمرة الثالثة فقط في بطولة هذا العام.
وشهدت المجموعة الثانية تقلبات أكبر إذ كسرت سبالينكا إرسال منافستها للمرة الأولى في المباراة في الشوط الخامس لتتقدم 3-2.
وبالنظر لقوة إرسالها حتى تلك اللحظة، بدت سبالينكا في طريقها للفوز لكن تغيرت الكفة لصالح أنس إذ ارتكبت لاعبة روسيا البيضاء خطأ مزدوجا لتحصل التونسية على نقطة للكسر ولعبت سبالينكا الكرة في الشبكة لتصبح النتيجة 4-4.
وباتت سبالينكا تحت الضغط في شوط إرسالها التالي إذ سنحت لأنس فرصة لحسم المجموعة استغلتها برد الإرسال بضربة خلفية بمحاذاة الخط لتدفع بالمباراة إلى مجموعة ثالثة وفاصلة.
وأنقذت سبالينكا نقطتين للكسر في الشوط السادس بالمجموعة الثالثة بضربتين أماميتين قويتين لكنها لم تنجح في إنقاذ النقطة الثالثة إذ لعبت ضربة خلفية إلى خارج الملعب.
وبعدما فازت بشوط إرسالها، حصلت أنس على فرصتين لحسم المباراة على إرسال سبالينكا، لكن المصنفة الثانية عالميا أنقذت الأولى بإرسال ساحق بينما ردت أنس الإرسال إلى خارج الملعب في الفرصة الثانية.
لكن أنس تقدمت 40-صفر في شوط إرسالها وأهدرت أول فرصتين لكنها نجحت في الفرصة الخامسة بإرسال ساحق.

بقية الأخبار

اتصل بنا

النشرات-الاخبارية

podcast widget youtube

تابعونا على الفايسبوك

spotify podcast widget

مشروع-اصلاح

moudawna

mithek

tun2

talab

maalouma