البث الحي

الاخبار : أخبار وطنية

ابراهيم بو دربالة

رئيس البرلمان يلتقي بعارف عبد الجليل هداد ،عضو لجنة الثقافة والسياحة والاثار والاعلام بمجلس النواب العراقي

التقى رئيس مجلس نواب الشعب ابراهيم بودربالة، اليوم الثلاثاء بقصر باردو، بعارف عبد الجليل ، عضو لجنة الثقافة والسياحة والاثار والاعلام بمجلس النواب العراقي، عارف عبد الجليل هداد مرفوقا بالقائم بالأعمال بسفارة العراق بتونس عبد الحكيم القصاب.
وتقدّم الضيف في بداية اللقاء بتهانيه الى رئيس مجلس نواب الشعب بمناسبة انتخابه لرئاسة المجلس، ونقل اليه تهاني رئيس مجلس النواب العراقي وكل اعضائه، معربا عن الامل في مزيد دعم العلاقات وتكثيف التعاون بين المؤسستين البرلمانيتين في كل من تونس والعراق، ومنوها بنجاح التجربة الديمقراطية في تونس، بما يعزز استمرار التعاون القائم بين البلدين وتنويع مجالاته.
ومن جهته، أكد بودرباله عراقة العلاقات التاريخية القائمة بين تونس والعراق، والحرص المشترك على مزيد توطيدها في كل المجالات ،السياسية منها والاقتصادية والاجتماعية وتكثيف التعاون الثنائي بما يخدم المصالح المشتركة للشعبين الشقيقين.
وشدد من جهة اخرى، على اهمية العلاقات بين المجلسين النيابيين في كلا البلدين، مؤكدا الاستعداد لمزيد تطويرها واثرائها ،سيما عبر تكثيف تبادل التجارب والزيارات بالنظر الى الدور الهام الذي يضطلع به البرلمانيون في تحقيق التقارب بين الشعوب.
واعرب في جانب اخر، عن امله في ان يسترجع العراق مكانته على الساحة العربية والاضطلاع بدوره الريادي، مبرزا ما توليه تونس من اهمية لعلاقاتها مع الاشقاء العرب وتنسيق المواقف في المحافل الاقليمية والدولية وخدمة المصالح العربية المشتركة.

بقية الأخبار

اتصل بنا

النشرات-الاخبارية

podcast widget youtube

تابعونا على الفايسبوك

spotify podcast widget

مشروع-اصلاح

moudawna

mithek

tun2

talab

maalouma