البث الحي

الاخبار : أخبار اقتصادية

tunisie-irak

وزير الثقافة والسياحة والآثار العراقي يؤكد ضرورة فتح خط للطيران المباشر مع تونس لتسهيل التوافد السياحي

أكّد وزير الثقافة والسياحة والآثار العراقي، أحمد فكاك البدراني، لدى لقائه وزير السياحة والصناعات التقليدية، محمد المعز بلحسين، الجمعة بتونس، ضرورة فتح خط للطيران المباشر مع تونس لتسهيل توافد مواطني البلدين في الاتجاهين.
وشدّد البدراني، خلال هذا اللقاء، الذي حضره القائم بالاعمال المؤقب بسفارة العراق بتونس، عبد الحكيم القصاب، على أهمية تسهيل عملية توافد السياح ورجال الأعمال العراقيين إلى تونس وخاصة في علاقة بتسهيل منح تأشيرات الدخول واجراءاتها.
وابرز الوزير، في ذات السياق، عراقة العلاقات التاريخية التي تجمع تونس والعراق الشقيقين، لافتا الى وجود رغبة في تطويرها في شتى المجالات الإقتصادية وخاصة منها القطاع السياحي.
وتباحث بلحسين والبدراني، بالمناسبة، العديد من أوجه التعاون لتنشيط العمل المشترك من خلال إقامة سلسلة من ورشات العمل والبرامج لوضع خارطة عمل مشتركة ذات في مجال تبادل الخبرات وتدريب العاملين بقطاع السياحة.
كما تطرقا الى سبل تطوير منتوجات سياحية مشتركة، منها السياحة الثقافية والفكرية وسياحة الأعمال والمؤتمرات والسياحية الطبية والعلاجية والرياضية وذلك بالتعاون مع الوزارات والهياكل المعنية والقطاع الخاص بالبلدين
ورحب الوزير العراقي، بمقترح تنظيم ورشة عمل في أقرب الآجال بين الأطراف المعنية بالبلدين، لتطوير السياحة البينية وتعزيز الاستثمارات العراقية في هذا المجال في تونس.
واثنى بلحسين، من جانبه، على العلاقات الثنائية بين البلدين الشقيقين والمستوى المتميز للتعاون في المجال السياحي، معبرا عن رغبة تونس في تعزيز هذه العلاقات مع العمل على تقديم كافة التسهيلات للسياح العراقيين ليتوافدوا بأعداد كبيرة إلى تونس وللمستثمرين لتطوير مشاريعهم بها.
يشار الى ان وزير الثقافة والسياحة والآثار العراقي أحمد فكاك البدراني يؤدي رفقة الوفد المرافق له زيارة عمل إلى تونس، في إطار مشاركة جمهورية العراق كضيف شرف في الدورة 37 من معرض تونس الدولي للكتاب.

بقية الأخبار

اتصل بنا

النشرات-الاخبارية

podcast widget youtube

تابعونا على الفايسبوك

spotify podcast widget

مشروع-اصلاح

moudawna

mithek

tun2

talab

maalouma