البث الحي

الاخبار : أخبار ثقافية

مهرجان الورد اريانة

أريانة: تنظيم الدورة 27 لعيد الورد من 28 أفريل إلى 14 ماي 2023 تحت شعار « الورد ة لمتنا »

تحت شعار « الوردة لمتنا » تنتظم من 28 أفريل إلى غاية 14 ماي 2023 الدورة 27 لعيد الورد لمدينة أريانة.
وقد عقدت لجنة تنظيم الدورة القادمة ظهر الثلاثاء اجتماعا بقاعة الاجتماعات ببئر بلحسن، خصص للنظر في مقترحات شركاء الدورة وتحديد الخطوط العريضة للبرنامج النهائي، بحضور ممثلين عن الهياكل الإدارية الجهوية وجمعيات ومنظمات المجتمع المدني.
وتشمل دورة 2023 لعيد الورد وفق ما تم الاتفاق عليه مبدئيا خلال الاجتماع، تنظيم عدد من التظاهرات الثقافية والبيئية والتكوينية والرياضية إضافة إلى جملة من المسابقات في مختلف المجالات فضلا عن معرض الورد.
وسيتم افتتاح الدورة 27 لعيد الورد يوم الجمعة 28 أفريل بمنتزه بئر بلحسن بمعرض عيد الورد، كما سيتم بالمناسبة تدشين حديقة المرحوم حمادي غوار الذي كان يشغل إضافة إلى نشاطه الثقافي ومساهماته المهمة في تنظيم مختلف دورات عيد الورد خطة مهندس ببلدية أريانة.
وسيحتضن المعهد النموذجي بأريانة يوم الأحد 30 أفريل فعاليات مهرجان الطفل البيئي، إضافة إلى تنظيم ورشة ألعاب بحديقة حمادي غوار.
بدورها ستحتضن قاعة منتزه بئر بلحسن يوم 2 ماي يوما إعلاميا حول التمكين الاقتصادي للمرأة، بالإضافة إلى ورشة لصناعة الشاشية التونسية وورشة لتثمين الثروة النباتية في المكافحة البيولوجية للآفات الزراعية، يليها يوم 4 ماي « هاكتون » لإحداث منصة رقمية للحرفيين بأريانة.
ومن أنشطة عيد الورد الأخرى تنظيم معرض للاطفال  » Expo kids « بالمكتبة المعلوماتية بأريانة يوم الجمعة 5 ماي، وسلسلة تظاهرات على غرار « أريانة ترسم » وورشة خرافة « أمك طنغو » إضافة إلى تنظيم دورة في الكرة الحديدية ويوم تكويني حول الورد، إضافة إلى دورتين في كرة القدم والشطرنج ومسابقة الدراجات لمدينة أريانة.
وتختتم التظاهرات بعرض « أغاني الورد » يتم خلاله تكريم شركاء الدورة الحالية.
ووفق اللجنة المنظمة ستتم إقامة عدة أنشطة على هامش الدورة 27 لعيد الورد ومنها بالخصوص خيمة قارة لبلدية أريانة لبيع معطرات ورد أريانة وبيع ورد أريانة ومعرض فوتوغرافي حول الورد إضافة إلى معرض لوحات زيتية برواق الورد.
ويشمل المعرض الذي يقام سنويا بمنتزه بئر بلحسن عددا مهما من المواقع المخصصة لبيع الورود والنباتات وتقطير الزهر والصناعات التقليدية وبيع الفخار والخزف.

بقية الأخبار

اتصل بنا

النشرات-الاخبارية

podcast widget youtube

تابعونا على الفايسبوك

spotify podcast widget

مشروع-اصلاح

moudawna

mithek

tun2

talab

maalouma