البث الحي

الاخبار : أخبار عالمية

petrole

مسؤولان بالاتحاد الأوروبي: مجموعة السبع ستؤجل مراجعة سقف أسعار النفط الروسي هذا الأسبوع

قال مسؤولان في الاتحاد الأوروبي لرويترز اليوم الاثنين، إنه ليس من المرجح أن تراجع مجموعة الدول السبع سقف أسعار النفط الروسي هذا الأسبوع.
وكان من المقرر أن تراجع مجموعة السبع سقف الأسعار، الذي تم تحديده في ديسمبر، منتصف مارس آذار لكن المسؤولين قالوا إن المفوضية الأوروبية أبلغت سفراء دول الاتحاد الأوروبي خلال عطلة نهاية الأسبوع بأنه ليس هناك رغبة بين دول مجموعة السبع لإجراء مراجعة وشيكة.
وتم تحديد سقف صادرات الخام الروسية المنقولة بحرا عند 60 دولارا للبرميل، وهو ما يهدف لإبقاء المستوى أقل من سعر السوق وبالتالي الحد من الإيرادات التي يمكن أن تحصل عليها موسكو من بيع النفط مع الحفاظ على تدفقه لتجنب صدمة العرض العالمية.
وجرى تداول خام برنت بسعر 73 دولارا للبرميل تقريبا اليوم الاثنين. وأوردت وكالة بلومبرغ للأنباء أولا اليوم الاثنين موقف مجموعة السبع الذي أبلغته لدول الاتحاد الأوروبي.
ويحظر قرار سقف الأسعار الذي اتخذته مجموعة السبع على الشركات تقديم خدمات النقل والتأمين والتمويل للنفط الخام والمنتجات النفطية الروسية إذا تم بيعها بسعر أعلى من السقف المحدد.
وبالإضافة إلى ذلك أوقف الاتحاد الأوروبي الذي يضم 27 دولة استيراد النفط الخام الروسي الذي يتم تسليمه عبر البحر اعتبارا من الخامس من ديسمبر. كما فرضت الولايات المتحدة وبريطانيا قيودا على واردات النفط الروسية.

بقية الأخبار

اتصل بنا

النشرات-الاخبارية

podcast widget youtube

تابعونا على الفايسبوك

spotify podcast widget

مشروع-اصلاح

moudawna

mithek

tun2

talab

maalouma