البث الحي

الاخبار : متفرقات

technologie

افتتاح الصالون الأول للتوجيه وإعادة التأهيل والخدمات والمهن في مجال تكنولوجيا المعلومات والاتصال

افتتحت، اليوم الجمعة بقصر المؤتمرات بالعاصمة، النسخة الأولى من صالون التوجيه وإعادة التأهيل والخدمات والمهن في مجال تكنولوجيا المعلومات والاتصال.
وأكد رئيس ديوان وزارة التشغيل والتكوين المهني عبد القادر الجمالي، في الجلسة الافتتاحية، أن استراتيجية عمل الوزارة تتجه نحو مزيد تأهيل الباحثين عن شغل لتحسين تشغيليتهم ومرافقتهم لرسم مسار مهني ملائم لحاجيات سوق الشغل الوطنية والدولية، وفق بلاغ للوزارة.
وقال إن الصالون، الذي يختتم يوم غد السبت، يمثل فرصة لتقريب الكفاءات والباحثين عن شغل من احتياجات المهنيين والمؤسسات، مشدّدا على أن التشغيل يمثل قضية وطنية مشتركة تتطلب تضافر جهود القطاعين العام والخاص ومكونات المجتمع المدني والشركاء على الصعيدين الوطني والدولي.
ويهدف صالون التوجيه وإعادة التأهيل والخدمات والمهن في مجال تكنولوجيا المعلومات والاتصال إلى التعريف باختصاصات التكوين المهني المتوفرة في قطاع تكنولوجيات الاتصال والتعريف بالخدمات المقدمة في مجال إعادة التأهيل المهني نحو الاختصاصات والمهن المطلوبة في سوق الشغل وغيرها من الأهداف.
وأكدت وزارة التشغيل في ذات البلاغ، إيلاءها قطاع تكنولوجيات الاتصال أهمية كبيرة ضمن استراتيجيتها من خلال منظومة التكوين المهني الأساسي حيث يتم العمل على برنامج جديد يهدف إلى إدراج اختصاصات تكونولوجبات الإتصال في مسارات التكوين المهني، إضافة إلى تنظيم دورات تكوينية قصيرة المدى في قطاع تكنولوجيات المعلومات والاتصال لتحسين تشغيلية الباحثين عن شغل من خلال إعادة التأهيل في اختصاصات التكنولوجيات الحديثة المطلوبة بسوق الشغل، فضلا عن استشرافها المهن الجديدة ولحاجيات سوق الشغل من الكفاءات.
وبمناسبة اليوم الأول للصالون نظمت وزارة التشغيل والتكوين المهني حلقة نقاش حول موضوع الفرص المتاحة للتكوين في مهن قطاع تكنولوجيات الإتصال وافاقها التشغيلية.
وستنظم الوزارة يوم غد السبت ورشتي عمل للتعريف بخدمات الوكالة التونسية للتكوين المهني والوكالة الوطنية للتشغيل والعمل المستقل الموجهة للشباب في علاقة بمسارات التوجيه وإعادة التأهيل المهني في مهن تكنولوجيات الإتصال.

بقية الأخبار

اتصل بنا

النشرات-الاخبارية

podcast widget youtube

تابعونا على الفايسبوك

spotify podcast widget

مشروع-اصلاح

moudawna

mithek

tun2

talab

maalouma