البث الحي

الاخبار : أخبار عالمية

قوات الاحتلال اعتقلت 800 فلسطيني خلال فترة انتخابات الكنيست

اعتقال شابين فلسطينيين وإصابة العشرات جراء قمع الاحتلال لمسيرات بالضفة الغربية

اعتقلت قوات الاحتلال الإسرائيلي اليوم الجمعة شابين فلسطينيين في القدس المحتلة وجنين، وأصيب العشرات من الفلسطينيين، اليوم، جراء قمع قوات الاحتلال الإسرائيلي، لعدة مسيرات أسبوعية مناهضة للاستيطان في الضفة الغربية المحتلة.
وبحسب مصادر فلسطينية وشهود عيان، فقد أطلقت قوات الاحتلال الرصاص المطاطي، وقنابل الغاز بكثافة تجاه المواطنين المشاركين في تلك المسيرات المنددة بالاستيطان والتهويد المتواصل في أراضيهم.
واندلعت المواجهات في بلدة بيتا جنوب نابلس وبيت دجن شرقا، ومنطقة الزاوية في الخليل، وبلدة كفر قدوم في قلقيلية، وقرية اللبن الغربي في رام الله.
وذكر الهلال الأحمر الفلسطيني أن 10 مواطنين أصيبوا بالاختناق في بيت دجن شرق نابلس، فيما أصيب 8 آخرين بحالات اختناق في كفر قدوم شرق مدينة قلقيلية.
وفي رام الله، أصيب مواطنان بشظايا قنابل صوت أطلقتها قوات الاحتلال صوب المتظاهرين في قرية اللبن الغربي غرب المدينة.
وقال شهود عيان: إن قوات الاحتلال هاجمت بالرصاص المعدني المغلف بالمطاط، وقنابل الصوت، المشاركين في مسيرة منددة بإقامة بؤرة استيطانية جديدة على أراضي قرية اللبن الغربي، ما أدى لإصابة مواطنين بشظايا قنابل صوت.
وفي سياق متصل، اعتقلت قوات الاحتلال الإسرائيلي شابين اثنين الأول من داخل باحات المسجد الأقصى المبارك في القدس المحتلة بحجة رفعه العلم الفلسطيني، والثاني من بلدة جبع جنوب جنين أثناء مروره بحاجز عسكري طيار قرب طولكرم.

بقية الأخبار

اتصل بنا

النشرات-الاخبارية

podcast widget youtube

تابعونا على الفايسبوك

spotify podcast widget

مشروع-اصلاح

moudawna

mithek

tun2

talab

maalouma