البث الحي

الاخبار : أخبار عالمية

زلزال-اليوم-سوريا-كم-عدد-ضحايا-زلزال-سوريا-عدد-قتلى-الزلزال-اليوم-773x435

مدير الصحة العالمية يدعو لمزيد من التمويل لمساعدة المنكوبين في سوريا

قال مدير عام منظمة الصحة العالمية تيدروس أدهانوم غيبريسوس اليوم الأربعاء، إن التمويل الحالي وفتح معابر حدودية إضافية، ليست إجراءات كافية لمساعدة المنكوبين في المنطقة التي ضربها الزلزال في شمال غرب سوريا، مضيفا أنه « شعر بالانزعاج والحزن » عندما زار المنطقة الخاضعة لسيطرة المعارضة المسلحة.
وأدلى غيبريسوس بتلك التصريحات للصحفيين بعد أن زار مستشفى في المنطقة التي لقي فيها أكثر من أربعة آلاف شخص حتفهم، بسبب الزلزال المدمر الذي ضرب تركيا وسوريا الشهر الماضي.
وسمح الرئيس السوري بشار الأسد بعد الزلزال بفتح معبرين إضافيين مع تركيا، ليرتفع عدد المعابر المفتوحة إلى ثلاثة حتى يتسنى إدخال المساعدات للمنطقة التي يسيطر عليها معارضوه المسلحون.
وواجهت الأمم المتحدة صعوبات بالفعل في جمع التمويل لمواجهة الموقف الإنساني المتدهور في سوريا قبل وقوع الزلزال، ولم تجمع سوى نصف ما ناشدت بجمعه في 2022.
وأشارت إلى أنها ستحتاج ما يقارب 400 مليون دولار على مدى ثلاثة أشهر لمساعدة المتضررين من الزلزال في سوريا وحدها.
ويقطن المنطقة التي تسيطر عليها جماعات المعارضة المسلحة في شمال غرب سوريا، نحو أربعة ملايين نسمة الكثير منهم نازحون أصلا من مناطق أخرى في البلاد.
وتعاني المستشفيات هناك من أوضاع مزرية للغاية ، بعد أن تعرضت للقصف الجوي على مدى سنوات وفي ظل نقص فادح في المستلزمات الطبية.
وقالت الأمم المتحدة إن احتياجات سوريا حاليا وصلت ذروتها منذ بدء الصراع قبل نحو 12 عاما.

بقية الأخبار

اتصل بنا

النشرات-الاخبارية

podcast widget youtube

تابعونا على الفايسبوك

spotify podcast widget

مشروع-اصلاح

moudawna

mithek

tun2

talab

maalouma