البث الحي

الاخبار : أخبار رياضية

basketball

تصفيات كاس العالم لكرة السلة 2023: لاعبو المنتخب التونسي « الفوز على السنغال يفتح باب الامل للتأهل للمونديال »

حقق المنتخب التونسي لكرة السلة اليوم بالاسكندرية فوزا معنويا هاما على نظيره السنغالي بنتيجة 70-53 في مباراته الثانية ضمن النافذة الاخيرة من تصفيات المجموعة السادسة المؤهلة الى كاس العالم 2023 (منطقة افريقيا).
واثر نهاية اللقاء اليوم في قاعة الاسكندرية احتفل لاعبو المنتخب الوطني التونسي لكرة السلة بالانتصار المستحق اليوم واعرب عدد منهم عن سعادتهم بالانتصار الباهر على المنتخب السينغالي بنتيجة 70-53 ، هاتفين باسم تونس عاليا بعد الفوز . واعتبروا في تصريحات للصفحة الرسمية للجامعة التونسية لكرة السلة  » ان تحقيق الفوز على السنغال اليوم يفتح باب الامل للترشح لنهئايات كاس العالم 2023 .
وأكد اللاعب أشرف القنوني أنّ هذا الانتصار يعد رسالة مباشرة للمشككين في المنتخب الوطني التونسي، وقال ان الفوز  » جاء في الوقت المناسب للرفع معنويات و منسوب الثقة لدى اللاعبين.  »
وأوضح أنّ هذا الانتصار سيمثل انطلاقة هامة للمنتخب الوطني التونسي في طريقه نحو بلوغ المونديال.
ومن جهته قال فراس الحياني أنّ نتيجة لقاء اليوم سيكون لها وقع ايجابي على معنويات اللاعبين ويجعلهم أكثر أريحية في مقابلة الغد أمام منتخب الكونغو الديمقراطية.
و اعرب علي البنزرتي رئيس الجامعة التونسية لكرة السلة عن شكره لجميع اللاعبين عن المردود الذي قدموه في مباراتهم اليوم مع السينغال بما ساعدهم على تحقيق الفوز ، مبرزا أنّ هذا الجيل من اللاعبين سيعمل على ان ينسج على منوال الجيل السابق الذي توّج ببطولة افريقيا في 2011 و 2017 و 2021، و تأهل لأولمبياد لندن 2012 ومونديال 2019.
وأضاف في تصريح للصفحة الرسمية للجامعة  » أنّ العناصر الوطنية، ستواصل العمل بنفس الحماس، مع وجود عناصر الخبرة التي يمثلها مكرم بن رمضان و مايكل رول، لبلوغ أهداف المرحلة القادمة، وفي مقدمتها التأهل للمونديال، مشيرا الى غياب اللاعبين فراس العشي و هيثم سعادة و ياسين التومي « .
ويلاحق المنتخب التونسي املا في التاهل الى كاس العالم 2023 كافضل صاحب مركز ثالث. ويحتل المنتخب التونسي المركز الثالث بمعية منتخب السنغال بـ17 نقطة.

بقية الأخبار

اتصل بنا

النشرات-الاخبارية

podcast widget youtube

تابعونا على الفايسبوك

spotify podcast widget

مشروع-اصلاح

moudawna

mithek

tun2

talab

maalouma