البث الحي

الاخبار : أخبار وطنية

نصر الدين نصيبي

شراكة بين وزارة التشغيل وكتابة الدولة السويسرية للاقتصاد وصندوق مخرجات التعليم لإدماج وتثبيت مواطن شغل لفائدة 2000 منتفع

أمضى وزير التشغيل والتكوين المهني نصرالدين النصيبي، اليوم الثلاثاء، اتفاقية شراكة مع كتابة الدولة السويسرية للاقتصاد عن الاتحاد السويسري ممثلة في السفارة السويسرية في تونس وصندوق مخرجات التعليم، تهدف إلى إدماج وتثبيت مواطن شغل لفائدة 2000 منتفع.
ويتواصل تنفيذ هذه الاتفاقية إلى غاية سنة 2027، حسب ما جاء في بلاغ لوزارة التشغيل، وذلك عبر إبرام عقود وفق لآلية التمويل المرتكز على النتائج بالإضافة إلى وضع برنامج متكامل لدعم منظومة التشغيل في إطار تعزيز التعاون الدولي في مجال التشغيل والتكوين والإدماج المهني.
وأكد الوزير بالمناسبة أنّ هذه الإتفاقية تندرج في إطار انفتاح الوزارة والحكومة التونسية على التجارب الناجحة في مجال معالجة ملف التشغيل والإدماج المهني، موضّحا أن لهذه الإتفاقية خصوصية اعتماد مقاربة عمل ترتكز أساسا على تمويل البرامج وفق تحقيق الأهداف المرسومة والمتابعة والتقييم وهي من أكثر المقاربات المعتمدة دوليا نجاعة وفاعلية.
ومن جهته عبر السفير السويسري على بالغ تقديره لمستوى التعاون التونسي السويسري في مجال التشغيل والتكوين المهني، مصرّحا أن بلاده ستواصل دعم برامج الحكومة التونسية في المجال.

بقية الأخبار

اتصل بنا

النشرات-الاخبارية

podcast widget youtube

تابعونا على الفايسبوك

spotify podcast widget

مشروع-اصلاح

moudawna

mithek

tun2

talab

maalouma