البث الحي

الاخبار : أخبار رياضية

الاولمبي الباجي

الرابطة المحترفة الاولى : الاولمبي الباجي يلتحق بركب الفرق المتاهلة الى مرحلة التتويج

ضمن الاولمبي الباجي تاهله رسميا الى مرحلة التتويج في المجموعة الثانية بينما عاد اتحاد تطاوين في المجموعة الاولى بفوز ثمين من ملعب الطيب المهيري على حساب النادي الصفاقسي 1-صفر ليقطع خطوة هامة من التاهل الى « البلاي اوف » وذلك في اعقاب مباريات الجولة الثانية عشرة من منافسات المرحلة الاولى لبطولة الرابطة المحترفة الاولى لكرة القدم التي اقيمت يوم الخميس.
في المجموعة الثانية، تمكن الاولمبي الباجي من التوقيع رسميا على تذكرة عبوره الى مرحلة التتويج بعدما واصل سلسلة نتائجه الايجابية بفوزه على مضيفه مستقبل الرجيش 4-1 محققا انتصاره السابع خلال الجولات الثماني الاخيرة ليرتقي الى المركز الثاني بمجموع 24 نقطة بينما ازدادت وضعية مستقبل الرجيش تازما في اسفل الترتيب اثر هذه الهزيمة السادسة على التوالي واصبح كابوس النزول الى الرابطة المحترفة الثانية يلقي بظلاله اكثر من اي وقت مضى على الفريق الذي تجمد رصيده عند 6 نقاط في المرتبة الاخيرة.
وافتك الاولمبي الباجي وصافة المجموعة الثانية من اتحاد بنقردان الذي اكتفى بالتعادل مع ضيفه النادي الافريقي 1-1 ليتراجع الى المركز الثالث برصيد 23 نقطة في حين بقي فريق باب الجديد رابعا بمجموع 18 نقطة. وكان النادي الافريقي في طريقه نحو تحقيق فوزه الثالث على التوالي عندما تقدم في الدقيقة 40 عبر محمد علي عمري لكن هداف البطولة رفيق الكامرجي انقذ اتحاد بنقردان من الخسارة بادراكه التعادل للمباراة الثانية على التوالي قبل دقيقة من نهاية المباراة رافعا رصيده في صدارة الهدافين الى 10 اهداف.
وحافظ الاتحاد المنستيري على صدارة المجموعة برصيد 26 نقطة رغم تعادله السلبي خارج ارضه امام اولمبيك سيدي بوزيد صاحب المركز قبل الاخير بمجموع 9 نقاط. واذ تعتبر نقطة التعادل ايجابية للضيوف فانها تبقى غير مرضية للمحليين في سعيهم من اجل الابتعاد بالخصوص عن المركز الاخير الذي يحكم على صاحبه بالنزول مباشرة الى الرابطة المحترفة الثانية باعتبارهم لا يتقدمون على متذيل الترتيب مستقبل الرجيش سوى بفارق 3 نقاط.
كما حكم التعادل المواجهة التي جمعت بين مستقبل سليمان وضيفه نجم المتلوي بهدف في كل شبكة. وافتتح موالا شانس التسجيل لفريق المناجم منذ الدقيقة 12 غير ان الفيس بافور ادرك التعادل لمستقبل سليمان في الدقيقة 81 ليضيف كل فريق الى رصيده نقطة واحدة ابقتهما شراكة في المركز الخامس برصيد 13 نقطة وقلصت من حظوظهما في انتزاع المركز الرابع، اخر المراتب المؤهلة الى البلاي اوف، الذي يحتله حاليا النادي الافريقي (18 نقطة).
اما في المجموعة الثانية، فقد خرج اتحاد تطاوين ابرز مستفيد بفوزه الثمين على مضيفه النادي الصفاقسي بهدف دون رد حمل توقيع ماهر بولبيار في الدقيقة 13. وعزز اتحاد تطاوين موقعه في المركز الثالث برصيد 17 نقطة واصبح على مشارف التاهل الى مجموعة التتويج في الوقت الذي تعقدت فيه وضعية فريق عاصمة الجنوب الذي اضاع ركلة جزاء في الدقيقة 55 بواسطة اشرف الحباسي بعدما تراجع الى المركز السادس ب12 نقطة.
وحقق امل حمام سوسة قفزة هامة بتفوقه على ضيفه هلال الشابة بهدفين نظيفين بامضاء نسيم صيود في الدقيقتين 51 و65 ليرتقي ابناء المدرب نوفل شبيل الى المركز الرابع برصيد 13 نقطة بالتساوي مع النادي البنزرتي منعشين امالهم في سباق الصعود الى مجموعة التتويج ومعمقين في نفس الوقت جراح منافسهم الذي توقف عداده عند 10 نقاط في المركز الثامن والاخير.
واستفاد امل حمام سوسة من عثرة النادي الصفاقسي وكذلك النادي البنزرتي الذي مني بخسارة ثقيلة امام مضيفه الترجي الرياضي برباعية نظيفة. وفرض انيس البدري نفسه نجما للمباراة بتسجيله هاتريك في الدقائق 7 و70 و75 بينها هدف للمغربي صابر بوقرين ليخرج فريق باب سويقة بانتصاره الرابع على التوالي رافعا رصيده الى 27 نقطة في المركز الاول مؤقتا في انتظار قرار الرابطة الوطنية لكرة القدم المحترفة بخصوص نتيجة مباراة الملعب التونسي وضيفه النجم الساحلي التي توقفت في الدقيقة 65 بسبب اصابة الحكم المساعد بعد القاء مقذوفات من بعض جماهير الفريق المحلي.
وينتظر ان تمنح الرابطة نقاط الفوز للنجم الساحلي الذي سيسترجع حينها الصدارة ب28 نقطة بينما سيبقى الملعب التونسي يصارع من اجل ضمان البقاء بتواجده في المركز الاخير شراكة مع هلال الشابة ب10 نقاط.

بقية الأخبار

اتصل بنا

النشرات-الاخبارية

podcast widget youtube

تابعونا على الفايسبوك

spotify podcast widget

مشروع-اصلاح

moudawna

mithek

tun2

talab

maalouma