البث الحي

الاخبار : أخبار ثقافية

مدينة الثقافة

برمجة خاصة احتفاء بمرور 60 سنة على تأسيس الفرقة الوطنية للفنون الشعبية

احتفاء بمرور ستين سنة على تأسيس الفرقة الوطنية للفنون الشعبية ينظّم مسرح أوبرا تونس اليوم وغدا بداية من الساعة السابعة مساء بقاعة الأوبرا بمدينة الثقافة مساء عرضين موسيقيين الأول يحمل عنوان « ودوني » والثاني « النوالة ».
عرض « ودوني » من إنتاج مسرح أوبرا (تونس قطب البالي والفنون الكوريغرافية – الفرقة الوطنية للفنون الشعبية)، بمشاركة الأوركستر السمفوني التونسي بقيادة المايسترو راسم دمق وكتابة النص الشعري لجميلة الجلاصي. ويروي هذا العرض قصة « شوق » وهي فتاة تونسية تحن إلى جذورها وتتوق إلى معرفة عاداتها وتقاليدها فتتلهف إلى زيارة مختلف ربوع الجمهورية وتشتاق إلى التعرف على كل ولايات تونس. ومن خلال هذه الشخصية الفضولية يحمل الفنان عماد عمارة الجمهور بتصور و كتابة كوريغرافية إلى اكتشاف تونس على ركح عرض فرجوي مستوحى من التراث الفني التقليدي التونسي بكل عناصره من رقص وموسيقى وأغاني وشعر ولباس واكسسوارات… ويغوص هذا العمل في تفاصيل الحياة اليومية للشعب التونسي ويوثق للتراث والهوية في لوحات راقصة مع مرافقة موسيقية لزياد الزواري.
أما عرض « النوالة » فهو من إنتاج مسرح أوبرا تونس، وهو من كوريغراف وإخراج عماد عمارة موسيقى وغناء لمعز الطرودي.
و »النوالة » هي رحلة سامية عبر فن الغناء في تونس العميقة، التي ترافق أفراح التونسيين ومهرجاناتهم وتحتفل بالفلاقة (المقاومين للاستعمار) الذين تحدوا الخوف والموت للدفاع عن الوطن. ويعكس هذا العمل مشاهد مليئة بالعواطف جسدها فنيا 14 راقصًا.

بقية الأخبار

اتصل بنا

النشرات-الاخبارية

podcast widget youtube

تابعونا على الفايسبوك

spotify podcast widget

مشروع-اصلاح

moudawna

mithek

tun2

talab

maalouma