البث الحي

الاخبار : أخبار وطنية

isie election

منوبة-تشريعية: فتح جميع مراكز الاقتراع للدورة الثانية من الانتخابات التشريعية في ظروف عادية

فتحت 85 مركزا انتخابيا و269 مكتبا بها، صبيحة اليوم الاحد، أبوابها بأربع دوائر انتخابية بولاية منوبة في توقيتها المحدد، وفي ظروف عادية، لاحتضان عملية الاقتراع للدورة الثانية من الانتخابات التشريعية التي يخوضها ثمانية مترشحين من بينهم امرأتان، دون تسجيل غيابات من شانها التأثير على سير العملية، وفق تصريح رئيسة الهيئة الفرعية للانتخابات بمنوبة سماح المدوري ل »وات.
وخصصت الهيئة الفرعية للانتخابات، 1053 بين أعضاء ورؤساء مراكز ومكاتب الاقتراع بالجهة ليسهروا على حسن سير العملية داخل المراكز والمكاتب وفي محيطها، وتسهيل دخول الناخبين وأداء واجبهم الانتخابي في أحسن الظروف.
ويشمل السجل الانتخابي بالدوائر الاربع بالولاية 228,329 الف مرسما، موزعين على دائرة طبربة البطان الجديدة ب 74,578 ألف مسجل، ومنوبة ب 67,103 ألف مسجل، ودائرة وادي الليل ب 43,671 ألف مسجل، و42,052 ألف مسجل بدائرة المرناقية – برج العامري.
وحضر الناخبون منذ الساعة الأولى من العملية بمختلف الدوائر مع تفاوت في العدد بين المكاتب، البالغة بدائرة طبربة والجديدة والبطان، 90 مكتبا ب36 مركزا، ثم بمنوبة 73 مكتبا ب12 مركز اقتراع، وبدائرة برج العامري والمرناقية 55 مكتبا ب22 مركز اقتراع، وبدائرة وادي الليل 51 مكتبا ب15 مركز اقتراع.
وقد ضم وفق احصائيات الهيئة الفرعية، 20 مركزا من جملة مراكز الاقتراع بالأربع دوائر، مكتب اقتراع وحيد، فيما تراوح عدد المراكز ببقية المراكز بين 09 مكاتب ومكتبين.
وكان اقل عدد مسجلين على مستوى الجهة، ب212 شخصا، في مركز الاقتراع بالمدرسة الابتدائية سيدي التباسي حشاد بالجديدة، فيما كان أكبر عدد مسجلين 08,731 الاف مسجل بمركز الاقتراع بالمدرسة الابتدائية أبو القاسم الشابي بمنوبة.
يذكران ثمانية مترشحين بالجهة يتنافسون على أربعة مقاعد، بعد فوز المترشح على بوزوزية بالمقعد الخامس منذ الدورة الأولى من الانتخابات بدائرة دوار هيشر، بعد حصوله على اغلبية الأصوات مقابل منافس وحيد، وقد سجلت الجهة نسبة مشاركة ب13,49 بالمائة، بعد تصويت 39,092 ناخبا وناخبة بالجهة.
من جهته أكد المنسق الجهوي لجمعية « عتيد » كمال حريز ل »وات » تسجيل بعض الاخلالات على غرار تأخر تعليق قائدات الناخبين في مركزي الاقتراع العفة بالدندان والإمام سحنون بمنوبة وعدم تمكين ملاحظي الجمعية من أرقام إقفال صناديق الاقتراع بنفس المدرستين، مع ملاحظة عدم توفير ممر خاص لذوي الاعاقة في مدرسة العفة، مشيرا الى ان الإقبال في الساعة الأولى كان « ضعيفا » بالدوائر الاربع.

بقية الأخبار

اتصل بنا

النشرات-الاخبارية

podcast widget youtube

تابعونا على الفايسبوك

spotify podcast widget

مشروع-اصلاح

moudawna

mithek

tun2

talab

maalouma