البث الحي

الاخبار : أخبار عالمية

احمد ابو الغيط

أبو الغيط يحذر من انفجار الوضع في الأراضي الفلسطينية المحتلة

حذر الامين العام لجامعة الدول العربية أحمد أبو الغيط, من انفجار الوضع في الأراضي الفلسطينية المحتلة, داعيا المجتمع الدولي لتحمل مسؤولياته في تحقيق رؤية حل الدولتين عبر التفاوض.
و قال أحمد أبو الغيط, في كلمته أمام المنتدى الإقليمي السابع للاتحاد من أجل المتوسط، الذي انطلقت أعماله, اليوم الخميس, في مدينة برشلونة الاسبانية, إن « الانتهاكات الصهيونية في الأرض الفلسطينية المحتلة تتصاعد على نحو ينذر بانفجار الأوضاع تحت سمع وبصر المجتمع الدولي, الذي يبدو أنه تخلى عن مسؤوليته في تحقيق رؤية حل الدولتين عبر التفاوض ».
وأكد أنه « لا ينبغي أن تطغى الأزمات العالمية المستجدة على المشكلات والأزمات التي تعاني منها المنطقة العربية, وعلى رأسها القضية الفلسطينية, التي لا يمكن تهميشها أو تجاهلها, حيث يعاني الشعب الفلسطيني من نظام احتلال لا يمكن وصفه سوى بالتفرقة العنصرية ». وطالب الدول الأوروبية بالاعتراف بالدولة الفلسطينية على حدود الرابع من جوان عام 1967, وعاصمتها القدس الشرقية.
وعلى هامش الاجتماع, التقى أبو الغيط مع وزير الدولة الإيرلندي, المسؤول عن التنمية الريفية والمجتمعية, حيث أشاد الأمين العام بالموقف الداعم والإيجابي لإيرلندا تجاه القضية الفلسطينية.
و اعرب خلال اللقاء عن تقديره لتصويت ايرلندا لصالح قرار الجمعية العامة للأمم المتحدة المعني بالممارسات الصهيونية, التي تمس حقوق الشعب الفلسطيني, والذي تطلب فيه الجمعية العامة من محكمة العدل الدولية الرأي القانوني بشأن التبعات القانونية الناشئة عن الانتهاك المستمر من جانب الكيان الصهيوني لحق الشعب الفلسطيني في تقرير المصير.

بقية الأخبار

اتصل بنا

النشرات-الاخبارية

podcast widget youtube

تابعونا على الفايسبوك

spotify podcast widget

مشروع-اصلاح

moudawna

mithek

tun2

talab

maalouma