البث الحي

الاخبار : أخبار وطنية

isie-logo-هيئة-الانتخابات

منوبة: الهيئة الفرعية للانتخابات تنظم تكوينا ل51 عون مراقبة للحملة الانتخابية للانتخابات التشريعية

شرعت الهيئة الفرعية المستقلة للانتخابات بمنوبة، منذ أمس السبت، في عملية تكوين 51 عون مراقبة للحملة الانتخابية للانتخابات التشريعية المقبلة، والتي تنطلق يوم الجمعة 25 نوفمبر الجاري، حسب ما صرحت به رئيسة الهيئة الفرعية، سماح المدوري ل(وات).
وارتكزت الحصص التكوينية على صيغ وآليات مراقبة الحملة الانتخابية التشريعية المزمع إجراؤها يوم 17 ديسمبر القادم، وعلى كيفية تعمير المحاضر وتحيين المعلومات والإجراءات والقرارات.
وأمن مداخلات الدورة التكوينية رئيسة الهيئة والمنسق الجهوي، جمال الجربوعي، ومساعدة وكيل الجمهورية بالمحكمة الابتدائية بمنوبة، رانيا المباركي، التي استعرضت مختلف الإجراءات والأخطاء التي يجب تلافيها عند تحرير المحاضر.
وقد ناهز عدد المرسّمين في السجل الانتخابي للانتخابات التشريعية بولاية منوبة، 290 ألف ناخب وناخبة، وفق تأكيد المنسق الجهوي للهيئة، جمال الجربوعي، على ان تنتهي مساء اليوم الأحد الفترة الاستثنائية لتحيين السجل التي فتحتها الهيئة العليا المستقلة للانتخابات منذ 28 أكتوبر المنقضي، والتي مكنت من القيام ب450 عملية تحيين بولاية منوبة.
يذكر أن الهيئة الفرعية للانتخابات بمنوبة قد سجلت انسحاب مترشح للانتخابات التشريعية، ليبلغ عدد المترشحين النهائي، 34 مترشحا، من بينهم 6 مترشحات، في أعقاب رفض 16 ملف ترشح بعد البت، والإعلان النهائي عن المترشحين، وعدم تسجيل طعون في الغرض.

بقية الأخبار

اتصل بنا

النشرات-الاخبارية

podcast widget youtube

تابعونا على الفايسبوك

spotify podcast widget

مشروع-اصلاح

moudawna

mithek

tun2

talab

maalouma