البث الحي

الاخبار : أخبار رياضية

800px-Karim_Benzema_wearing_Real_Madrid_home_kit_2021-2022

بنزيمة مهاجم منتخب فرنسا يغيب عن كأس العالم في قطر للإصابة

أ علن الاتحاد الفرنسي لكرة القدم يوم السبت استبعاد المهاجم كريم بنزيمة من تشكيلة منتخب بلاده في كأس العالم بقطر بعد تعرضه لإصابة أثناء التدريبات.
واضطر اللاعب الفائز بالكرة الذهبية، والذي يعاني من مشكلة عضلية، إلى مغادرة تدريب فرنسا حاملة اللقب يوم السبت.
وقال ديدييه ديشان مدرب فرنسا « أنا حزين للغاية من أجل كريم الذي جعل من كأس العالم هدفا كبيرا له.
« رغم هذه الضربة الجديدة التي تلقاها المنتخب الفرنسي، لدي ثقة كاملة في مجموعة اللاعبين لدي. سنبذل قصارى جهدنا لمواجهة التحدي الضخم الذي ينتظرنا ».
وقدم بنزيمة أداء رائعا مع ريال مدريد الموسم الماضي، حيث سجل 44 هدفا في 46 مباراة بجميع المسابقات ليساعد الفريق على تحقيق ثنائية دوري الدرجة الأولى الإسباني ودوري أبطال أوروبا.
وكان بنزيمة هداف منتخب فرنسا في كأس العالم 2014، لكنه لم يكن جزءا من انتصار الفريق في نسخة 2018، بعد أن عاد إلى المنتخب الفرنسي العام الماضي فقط بعد غياب دام ست سنوات.
وعقب فضيحة ابتزاز وتصريحاته بأن ديشان « رضخ لضغوط الجانب العنصري داخل فرنسا » عندما استبعد المهاجم، غاب بنزيمة وهو مسلم من أصل جزائري عن تشكيلة فرنسا المشاركة في بطولة أوروبا 2016 ليتخذ قرارا بعدها بالابتعاد عن اللعب مع المنتخب.
ومنذ عودته لصفوف المنتخب الفرنسي، سجل بنزيمة 10 أهداف في 16 مباراة.
وكتب بنزيمة في منشور عبر إنستجرام « لم أستسلم أبدا في حياتي ولكن الليلة يجب أن أفكر في الفريق، كما كنت أفعل دوما.
« لذا فإن الأسباب تحثني على ترك مكاني لشخص يمكنه مساعدة فريقنا على خوض كأس عالم رائع. شكرا على كل رسائل الدعم التي قدمتموها ».
وستفتتح فرنسا، التي ستفتقر بالفعل لجهود بول بوجبا ونجولو كانتي إضافة إلى كريستوفر نكونكو بسبب الإصابة ، مشوارها أمام أستراليا في المجموعة الرابعة يوم الثلاثاء المقبل.

بقية الأخبار

اتصل بنا

النشرات-الاخبارية

podcast widget youtube

تابعونا على الفايسبوك

spotify podcast widget

مشروع-اصلاح

moudawna

mithek

tun2

talab

maalouma