البث الحي

الاخبار : أخبار رياضية

اتحاد تطاوين

بطولة الرابطة المحترفة الاولى (المجموعة1-الجولة3-الدفعة1): اتحاد تطاوين يعود بفوز ثمين من الشابة

توفق اتحاد تطاوين في تحقيق اول انتصار له خلال الموسم الجديد غداة فوزه اليوم السبت خارج قواعده على هلال الشابة في اطار الدفعة الاولى لمباريات الجولة الثالثة ذهابا من منافسات المجموعة الاولى للمرحلة الاولى لبطولة الرابطة المحترفة الاولى لكرة القدم.

في المقابل، حضرت الاهداف في مباراة ملعب 15 اكتوبر ببنزرت في لقاء نادي المكان بامل حمام سوسة ولكن غاب الفائز والمنهزم بعد ان اقتسم الفريقان نقاط اللقاء الذي انتهى على نتيجة التعادل 2-2.
وكان اتحاد تطاوين يعي بان المهمة في لقاء الجولة الثالثة امام هلال الشابة على ملعب هذا الاخير ليست بالهينة وتتطلب الكثير من الجهد باعتبار الامكانيات المحترمة التي اظهرها اصحاب الارض الذين سبق لهم تحقيق اول فوز في السباق خلال الجولة الافتتاحية ويراودهم امل لمواصلة التالق, ولهذا سعى ابناء المدرب محمد علي المعالج للتعامل بذكاء مع طبيعة المباراة ونوايا المنافس من خلال التحلي بالنجاعة الهجومية التي ترجمها اللاعب محمد امين بن عمار في دق49 بامضاء هدف التقدم.
وعبثا حاول هلال الشابة العودة في النتيجة حيث حال التنظيم الدفاعي لزملاء ماهر بولبيار دون بلوغ اصحاب الارض لغايتهم لينتهي الحوار بفوز اتحاد تطاوين الذي ارتقى مؤقتا للمركز الثاني في جدول الترتيب العام ب4 نقاط, بينما تجمد رصيد هلال الشابة عند 3 نقاط.
وعاش ملعب 15 اكتوبر ببنزرت على وقع امسية هجومية رائقة كانت حصيلتها 4 اهداف تقاسمها مناصفة النادي البنزرتي وامل حمام سوسة, حيث عكست المواجهة حاجة الفريقين الى تحقيق الانتصار وخاصة تفادي الهزيمة باعتبار وضعية كليهما التي لا تحتمل التعثر مجددا خاصة امل حمام سوسة القابع في ذيل الترتيب.
وانطلق التسابق والتلاحق بين الفريقين منذ دق34 التي نجح فيها الضيوف في افتتاح النتيجة بفضل محمد امين هلال ولم تمر دقيقة واحدة حتى جاء رد زملاء مامادو ساماكي سريعا بفضل اللاعب بشير المقدم ولم تدم فرحة النادي البنزرتي طويلا ليتمكن دافيد انكاي من مضاعفة الحصيلة للضيوف الذين انهوا الفترة الاولى من اللعب لصالحهم.
ونجح النادي البنزرتي في تنظيم صفوفه خلال الفترة الثانية من اللعب ونجح في تهديد مرمى المنافس بعدد من المحاولات السانحة للتهديف افرزت احداها ضربة جزاء في دق58 نجح ذات اللاعب بشير المقدم عبرها في تعديل الكفة.
ورفع النادي البنزرتي رصيده الى نقطتين في المركز الخامس مؤقتا بينما جنى امل حمام سوسة اول نقطة له في الموسم الجديد.
وفي ما يلي النتائج والترتيب المؤقت :
السبت 22 اكتوبر 2022
المجموعة الاولى
ملعب الشابة
هلال الشابة صفر
اتحاد تطاوين 1 محمد امين بن عمار (49)
ملعب 15 اكتوبر ببنزرت
النادي البنزرتي 2 بشير المقدم (35)(58) ض ج
امل حمام سوسة 2 محمد امين هلال (34)/ دافيد انكاي (37)
الترتيب ل ن ف ت ه له عليه
1-النجم الساحلي 2 6 2 0 0 6 1
2-اتحاد تطاوين 3 4 1 1 1 3 3
3-هلال الشابة 2 3 1 0 1 3 1
-الملعب التونسي 1 3 1 0 0 2 0
5-النادي البنزرتي 3 2 0 2 1 3 6
6-امل حمام سوسة 3 1 0 1 2 2 9
7-الترجي الرياضي 0 0 0 0 0 0 0
-النادي الصفاقسي 0 0 0 0 0 0 0
الاحد 23 اكتوبر 2022
المجموعة الثانية
ملعب المتلوي
نجم المتلوي-الاتحاد المنستيري الصادق السالمي
ملعب خواجه بالمهدية
مستقبل الرجيش-اتحاد بن قردان اسامة رزق الله
ملعب باجة
الاولمبي الباجي-اولمبيك سيدي بوزيد محمد الفني

بقية الأخبار

اتصل بنا

النشرات-الاخبارية

podcast widget youtube

تابعونا على الفايسبوك

spotify podcast widget

مشروع-اصلاح

moudawna

mithek

tun2

talab

maalouma