البث الحي

الاخبار : أخبار رياضية

الجامعة التونسية لكرة الطاولة

مشاركة 14 دولة في البطولة الافريقية للأصاغر والأواسط لكرة الطاولة و 35 دولة في الدورة الدولية للأكابر

سيشارك رياضيون من 14 بلدا في البطولة الافريقية للأصاغر والأواسط، لكرة الطاولة ، التي ستحتضهما تونس من 21 الى 27 جويلية الجاري ،بينما سيشارك رياضيون من 35 بلدا في الدورة الدولية لمنافسات الأكابرلكرة الطاولة من 1 الى 6 أوت المقبل حسب ما أعلنته الجامعة التونسية لكرة الطاولة، اليوم الأربعاء.
وأكد لطفي قرفال رئيس الجامعة التونسية لكرة الطاولة، خلال ندوة صحفية عقدتها اللجنة المنظمة، بالعاصمة اليوم أنّ البطولة الافريقية للأوسط والوسطيات ستكون مرحلة تأهيلية لبطولة العالم التي تسحتضنها تونس في شهر ديسمبر القادم، حيث سيضمن فيها طرفا النهائي في كل صنف، بطاقة التأهل وتمثيل القارة الافريقية.
واوضح أنّ تشريك أكبر عدد من اللاعبين التونسين والتونسيات خاصة في الفردي يعد من أبرز الدوافع التي شجعت على تنظيم البطولة الافريقية التي ستشهد مشاركة 74 لاعبا لدى الذكرو و 44 لاعبة لدى الاناث.
أما في ما يتعلق بالدورة الدولية لمنافسات الأكابر، فقد بينّ رئيس الجامعة التونسية لكرة الطاولة أنّ الدورة ستتميز بمشاركة أبرز المصنفيين الأوائل في العالم خصوصا من الصين واليابان والبرازيل.
وعن سؤال توجهت به وكالة تونس افريقيا للأنباء، عن حظوظ العناصر الوطنية واستعدادها للدورتين السالف ذكرهما، أفاد حبيب الدلدول رئيس لجنة المنتخبات الوطنية بالجامعة التونسية لكرة الطاولة، أنّ اللاعب وسيم الصيد يعد أبرز العناصر الوطنية التي يعول عليها للتاهل لبلوغ نهائي البطولة الافريقية والصعود لمنصة التتويج.
وبيّن أنّ العناصر الوطنية دخلت في تربص اعدادي من 11 الى 18 جويلية بمنزل تميم استعدادا للبطولة الافريقية، وللدورة الدولية لمنافسات الأكابر، مرجحا أن تشهد المنافسات بروز عدد من اللاعبين التونسيين والتونسيات على غرار وسيم الصيد و فدوى القارصي و مرام الزغلامي.
وأعرب، في ذات السياق، عن أمله في أن يسهم تنظيم تونس لمثل هذه الدورات الدولية والبطولات القارية في نشر رياضة كرة الطاولة، خصوصا وأنّ عدد المجازين فيها يقارب الـ 1000 مجاز، وفق قوله.
وفي مايلي قائمة الدول الـ 14 المشاركة في البطولة الافريقية، والدول الـ 35 المشاركة في الدورة الدولية لمنافسات الأكابر:
البطولة الافريقية للأصاغر والأواسط: تونس – الجزائر- الكوت ديفوار – الكاميرون – الكونغو الديمقراطية – مصر – كينيا – ليبيا – المغرب – نيجيريا – جنوب افريقيا – الطوغو – بوركينا فاسو – مدغشقر.
الدورة الدولية لمنافسات الأكابر: النمسا – الجزائر – بلجيكا – البرازيل – الصين – تايوان – كرواتيا – الدنمارك – الاكوادور – مصر – فنلندا – فرنسا – ألمانيا – الهند – ايران – ايطاليا – اليابان – كازاخستان – كوريا – اللوكسومبروغ – المكسيك – المالديف – موناكو – هولندا – بولونيا – البرتغال – البورتوريكو – سلوفينيا – السويد – سويسرا – تايلندا – تونس – تركيا – أكرانيا – الولايات المتحدة الأمريكية.

بقية الأخبار

اتصل بنا

النشرات-الاخبارية

podcast widget youtube

تابعونا على الفايسبوك

spotify podcast widget

مشروع-اصلاح

moudawna

mithek

tun2

talab

maalouma