البث الحي

الاخبار : أخبار عالمية

انفجار اكرانيا

17 قتيلا في ضربات صاروخية قرب أوديسا بعد استعادة أوكرانيا جزيرة الأفعى

قالت السلطات الأوكرانية إن صواريخ روسية أصابت مبنى سكنيا ومنتجعا بالقرب من ميناء أوديسا الأوكراني على البحر الأسود في ساعة مبكرة من صباح اليوم الجمعة، مما أسفر عن مقتل ما لا يقل عن 17 شخصا وإصابة العشرات، في أحدث هجوم صاروخي دام.
وقالت وزارة الطوارئ الأوكرانية إن صاروخا أصاب مبنى من تسعة طوابق في بلدة بيلهورود دنيستروفسكي حوالي الساعة الواحدة صباحا (2200 بتوقيت غرينتش الخميس). كما تسبب في اندلاع حريق في مبنى ملحق به يستخدم كمخزن.
وقال سيرهي براتشوك المتحدث باسم إدارة أوديسا الإقليمية للتلفزيون الرسمي الأوكراني إن عملية الإنقاذ جارية إذ لا يزال أشخاص تحت الأنقاض بعد انهيار جزء من المبنى.
وأضاف براتشوك أن صاروخا آخر أصاب منتجعا، مما أسفر عن مقتل ثلاثة أشخاص على الأقل بينهم طفل وإصابة شخص آخر.
ولم يتسن تأكيد تفاصيل الحادث بشكل مستقل.
وجاء الهجوم بعد أن قالت روسيا أمس الخميس إنها قررت الانسحاب من جزيرة سنيك أو الأفعى « كبادرة حسن نية » لإظهار أن موسكو لا تعرقل محاولات الأمم المتحدة لفتح ممر إنساني يسمح بتصدير شحنات الحبوب من أوكرانيا.
فيما قالت كييف إنها طردت القوات الروسية من الجزيرة الواقعة بالبحر الأسود بعد هجوم بالمدفعية والصواريخ، وأشاد الرئيس فولوديمير زيلينسكي بالفوز الاستراتيجي.
في المقابل، كانت القوات الأوكرانية تسيطر بالكاد على مدينة ليسيتشانسك.
وصرح الحاكم الإقليمي سيرهي جايداي للتلفزيون الأوكراني بأن المدفعية الروسية قصفت المدينة من اتجاهات مختلفة بينما اقترب الجيش الروسي من عدة جهات.
وتحاول القوات الروسية محاصرة ليسيتشانسك منذ أن استولت على سيفيرودونيتسك، الواقعة على الجانب الآخر من نهر سيفيرسكي دونيتس، الأسبوع الماضي بعد أسابيع من القتال العنيف

بقية الأخبار

اتصل بنا

النشرات-الاخبارية

podcast widget youtube

تابعونا على الفايسبوك

spotify podcast widget

مشروع-اصلاح

moudawna

mithek

tun2

talab

maalouma