البث الحي

الاخبار : أخبار وطنية

وزير-التعليم-العالي-بوكثير

وزير التعليم العالي يدعو إلى دعم ثقافة ريادة الأعمال ومشاريع الابتكار لدى الطلبة وأصحاب الشهائد العليا

دعا وزير التعليم العالي والبحث العلمي منصف بوكثير إلى دعم ثقافة ريادة الأعمال ومشاريع الابتكار لدى الطلبة وأصحاب الشهائد العليا، وذلك خلال مشاركته، أمس الخميس، في حفل اختتام مسابقة أفضل مشروع في مجال الابتكار وريادة الأعمال لسنة 2022 للطلبة المنخرطين في منظمة « ايناكتوس تونيزيا » Enactus Tunisia.
وذكّر الوزير بالإطار القانوني لصفة الطالب المبادر الذي يساعد في تحقيق الأفكار المتعلّقة بالمشاريع المجددّة، حيث يمنح الطالب خلال فترة دراسته الجامعية فرصا للتأطير والمرافقة والتكوين من قبل أساتذة جامعيين في إطار قطب الطالب المبادر الذي تمّ إنشاؤه صلب عدّة جامعات.
كما ثمّن وزير التعليم العالي المجهودات التي بذلها الأساتذة والطلبة المشاركون في كافة مراحل المسابقة والتي توّجت بتقديم مشاريع مجددة في المجال الاقتصادي والاجتماعي، وفق بلاغ صادر اليوم الجمعة عن الوزارة.
وقد نظمت أمس الخميس منظّمة Enactus Tunisia حفل اختتام مسابقة أفضل مشروع في مجال الابتكار وريادة الأعمال لسنة 2022 للطلبة المنخرطين في المنظمة، بمشاركة 25 مجموعة طلاّبية من عدّة ولايات ومؤسّسات جامعية عبر مشاريع في مجال ريادة الأعمال ذات طابع اقتصادي واجتماعي.
وتهدف المنظّمة إلى تشجيع الطلبة والأساتذة وممثّلي المؤسّسات الاقتصادية من أجل تقديم وتطوير مشاريع مجدّدة في مجال ريادة الأعمال، وهي ممثّلة في 83 مؤسّسة جامعية ويمثّلها في إطار شبكة أكثر من 3 آلاف طالب.

بقية الأخبار

اتصل بنا

النشرات-الاخبارية

podcast widget youtube

تابعونا على الفايسبوك

spotify podcast widget

مشروع-اصلاح

moudawna

mithek

tun2

talab

maalouma