البث الحي

الاخبار : أخبار رياضية

basket

تصفيات كاس العالم لكرة السلة (2023): تعزيز الجهاز الفني للمنتخب التونسي قبل رحلة كيغالي

يشد المنتخب الوطني التونسي لكرة السلة يوم الاثنين القادم الرحال الى العاصمة الرواندية كيغالي للمشاركة في منافسات المجموعة للنافذة الثانية على درب التصفيات المؤهلة لكاس العالم لكرة السلة التي ستحتضنها اليابان والفيليبين واندونيسيا في صائفة 2023.
وسيتحول المنتخب التونسي الى كيغالي بتشكيلة مثالية وذلك بعودة عدد من العناصر ذات الخبرة من ذلك رضوان سليمان الذي عدل عن قرار اعتزال اللعب دوليا وصالح الماجري ومايكل رول علاوة على العناصر ذات الخبرة مثل عمر عبادة ومراد المبروك ومكرم بن رمضان.
ويفتتح المنتخب التونسي مشواره بمناسبة النافذة الثانية بملاقاة منتخب الكامرون يوم 1 جويلية القادم وجنوب السودان يوم 2 جويلية 2022 ثم مواجهة المنتخب الراوندي يوم 3 جويلية.
وسيكون زملاء بن رمضان الذين يحتلون المركز الثاني في جدول الترتيب العام بعد مباريات النافذة الاولى, مطالبين بتحقيق 3 انتصارات في النافذة المرتقبة من اجل المحافظة على مرتبتهم المتقدمة و الترفيع في رصيد نقاطهم, حيث يتاهل الى النافذة الثالثة المنتخبات اصحاب المراكز الثلاثة الاولى من كل مجموعة ويحمل كل منتخب رصيده من النقاط.
وتدور النافذة الثالثة ايام 24 و 25 و 26 اوت القادم بمدينة المنستير وستجمع المنتخبات المتاهلة من المجموعة الثانية مع منتخبات المجموعة الرابعة التي تضم كل من مصر و السنيغال و كينيا و الكونغو الديمقراطية (3 منتخبات من كل مجموعة) على ان تحتضن السنيغال النافذة الرابعة والاخيرة في شهر فيفري 2023 .
يذكر ان الجامعة التونسية لكرة السلة وبالتشاور مع المدرب الالماني للمنتخب الوطني ديرك باورمان قررت تعزيز الجهاز الفني بمساعد مدرب استرالي ليام فلين والمعد البدني الالماني اناس شارل.
يذكر ان 5 منتخبات افريقية تتاهل الى كاس العام (اليابان -الفيليبين-اندونيسيا 2023) وهم صاحبا المركز الاول والثاني من كل مجموعة (الثانية و الرابعة من جهة والاولى و الثالثة من جهة اخرى) مع احسن منتخب صاحب المركز

بقية الأخبار

اتصل بنا

النشرات-الاخبارية

podcast widget youtube

تابعونا على الفايسبوك

spotify podcast widget

مشروع-اصلاح

moudawna

mithek

tun2

talab

maalouma