البث الحي

الاخبار : أخبار رياضية

caf

انعقاد لجنة التدقيق والمطابقة للاتحاد الافريقي لكرة القدم

عقدت لجنة التدقيق والمطابقة للاتحاد الافريقي لكرة القدم (كاف)، بداية الاسبوع الجاري اجتماعها تحت برئاسة المغربي طارق السجلماسي بصفته أيضا رئيس لجنة الحوكمة الجامعة الملكية المغربية لكرة القدم.
وأفاد بلاغ للجنة أن هذا الاجتماع، الذي افتتح بكلمة لباتريس موتسيبي، رئيس الاتحاد الافريقي لكرة القدم، أبرز فيها الأهمية الاستراتيجية لهذه اللجنة، شكل فرصة سانحة لاستعراض التقدم الذي أحرز في تنفيذ توصيات لجنة التدقيق والمطابقة، وتقديم تقرير التدقيق الداخلي وخريطة الطريق بالإضافة إلى تقارير المدققين الخارجيين والبيانات المالية.
وذكر المصدر ذاته أن لجنة التدقيق تلعب دورا حاسما في الاتحاد الافريقي لكرة القدم. ويكمن هدفها الرئيسي في تتبع ومراقبة احترام مبادئ حسن الحوكمة والمطابقة داخل الاتحاد. وتصادق لجنة التدقيق على الحسابات كما تم الإشهاد عليها من قبل مراقبي الحسابات وفحصها من طرف لجنة المالية التي يرأسها فوزي لقجع، رئيس الجامعة الملكية المغربية لكرة القدم.
واشار البلاغ الى أنه خلال هذا اجتماع المنعقد يوم 20 جوان الجاري أوصت لجنة التدقيق إدارة الاتحاد الافريقي لكرة القدم بالتأكد من تحيين كل الإجراءات ووضع برنامج تكوين حتى يتعرف المستخدمون على قواعد تدبير كافة الأنشطة.
كما أكدت على توحيد حصر البيانات المالية من طرف كل الجامعات الأعضاء باعتبار يوم 30 جوان كتاريخ لختم السنة المحاسبية. وتوج ذلك باقتراح السجلماسي، رئيس لجنة التدقيق، عقد اجتماعات لجنة التدقيق والمطابقة مرة كل ثلاثة أشهر من أجل ضمان تتبع ومراقبة منتظمين لمبادئ الحوكمة الجيدة.

بقية الأخبار

اتصل بنا

النشرات-الاخبارية

podcast widget youtube

تابعونا على الفايسبوك

spotify podcast widget

مشروع-اصلاح

moudawna

mithek

tun2

talab

maalouma