البث الحي

الاخبار : أخبار اقتصادية

investissement tunisie

الانطلاق الرسمي للدورة 20 للمنتدى التونسي للاستثمار

انطلقت اشغال الدورة 20 للمنتدى التونسي للاستثمار رسميا، مساء الاربعاء، بعد عام من الغياب بسبب جائحة كوفيد بحضور رئيس الحكومة، نجلاء بودن، وعدد من الوزراء وممثلي والمؤسسات المالية الدولية القطاع الخاص التونسي علاوة على العديد من رجال الاعمال الاجانب.
ويرمي المنتدى التونسي للاستثمار، الذي ينتظم تحت شعار « تونس، الاصلاحات والقيم التنافسية »، وتتواصل اشغاله بقمرت، الضاحية الشمالية للعاصمة، على مدى يومين (23 و24 جوان 2022) الى تبيان قدرات تونس التنافسية والتفاضلية في جلب مستثمرين اجانب جدد وابراز اخر التطورات ذات العلاقة بمناخ الاعمال وتقديم شهادات لفاعلين وحول الانشطة ذات الاولوية التي تجعل من تونس قاعادة للتطور المجدد والمستديم بالنسبة للمؤسسات الدولية .
وسيتيح المنتدى التونسي الاستثمار، الذي ينتظم ببادرة من وكالة النهوض بالاستثمار الخارجي بالشراكة مع البنك الدولي، للمشاركين الاطلاع في جانب منه على المشاورات بين القطاعين العام والخاص، اضافة الى العمل على تحسين القدرة التنافسية لبعض القطاعات واغتنام الفرصة لاقامة شراكات من خلال لقاءات التشابك، وسيقدم المؤتمر في هذا الصدد الالية الجديد لاعداد مشاريع الشراكة بين القطاعين العام والخاص وفرص الاستثمار.
وتسعى هذه التظاهرة الى وضع منصة الكترونية يكون هدفها تنظيم لقاءات محددة ومتعددة القطاعات بين الفاعلين التونسيين ونظرائهم الاجانب من اجل توفير افضل الظروف لقدوم هؤلاء الى تونس.
وسيشهد المنتدى في يومه الاول تنظيم ندوتين تمهيديتين تطرق الاولى لفرص الاستثمار في الجهات الداخلية، وتتناول الثانية مسالة الموارد البشرية والبحث والتجديد كركائز اساسية للاستثمار في تونس، بينما سيخصص اليوم الثاني لثلاث جلسات تتناول الاولى الانعاش الاقتصادي وتطوير منظومة الاستثمار مع ابراز مختلف الاجراءات الاصلاحية التي تم اتخاذها في الغرض، في ما سيبرز محور الثانية خصائص تونس التنافسية وجاذبية موقعها خاصة في القطاعات الواعد وذات الاولولية.
ويتزامن انعقاد المنتدى التونسي للاستثمار في دورته العشرين بمرور 50 سنة على اصدار قانون الاستثمار افريل 1972 الذي اتاح تعزيز حضور الاستثمار الاجنبي والصادرات وتاكيد دور تونس كموقع استثماري في المنطقة الاوروبية المتوسطية
يذكر انه كان من المنتظرعقد الدورة العشرين لمنتدى التونسي للاستثمار في سنة 2021 بيد انه وقع تاجيلها بسبب جائحة كوفيد- 19

بقية الأخبار

اتصل بنا

النشرات-الاخبارية

podcast widget youtube

تابعونا على الفايسبوك

spotify podcast widget

مشروع-اصلاح

moudawna

mithek

tun2

talab

maalouma