البث الحي

الاخبار : أخبار اقتصادية

controle-مراقبة-اقتصادية

القيروان : تسجيل 657 مخالفة اقتصادية منذ بداية شهر رمضان أغلبها في قطاع المواد الغذائية

سجلت مصالح المراقبة الاقتصادية بالإدارة الجهوية للتجارة في القيروان 657 مخالفة خلال الفترة الممتدة من 2 إلى 29 افريل 2022 أغلبها في قطاع المواد الغذائية.
وافاد المدير الجهوي للتجارة عماد صنديد اليوم السبت في تصريح لـ(وات) بانه تم خلال شهر رمضان القيام ب 2307 زيارة ميدانية في إطار عمل رقابي مشترك ضم إدارة التجارة والصحة والامن والصحة البيطرية.
وأضاف ان هذه الزيارات أسفرت عن رفع 210 مخالفات في الفوترة و134 مخالفة في الترفيع في الأسعار و192 في عدم إشهار الأسعار و62 في الميترولوجيا و 18 في الاخلال بتراتيب الدعم و10 مخالفات في جودة وسلامة المنتجات
وتتوزع هذه المخالفات بحسب النوع ال 277 مخالفة في قطاع المواد الغذائية و183 في الخضر والغلال و50 مخالفة في المرطبات والحلويات التقليدية و28 في قطاع المخابز و31 في اللحوم الحمراء و26 في الدواجن والبيض
وأوضح صنديد انه تم التركيز خلال النصف الثاني من شهر رمضان على العمل الرقابي الليلي خلال الفترة الممتدة من 23 ال 29 من الشهر الجاري وتم رفع 41 مخالفة اقتصادية تتوزع حسب القطاع إلى 34 مخالفة في المرطبات والحلويات التقليدية و4 مخالفات تشمل المطاعم والاستراحات ومخالفتين في قطاع الملابس الجهة.
وتتعلّق هذه المخالفات المسجلة خلال النصف الثاني من شهر رمضان ب 20 مخالفة في الفوترة و5 في عدم إشهار الأسعار و3 في الاخلال بتراتيب الدعم ومخالفة واحدة في صنع منتجات لا تتوفر فيها المستلزمات الصالحة لتحقيق السلامة.
وفي سياق متّصل أفاد صنديد بأنه تم خلال الفترة الممتدة من 1 افريل إلى غاية ال 30 منه تزويد المخابز المصنّفة بأكثر من 21 ألف قنطار من الفارينة المدعّمة.

بقية الأخبار

اتصل بنا

النشرات-الاخبارية

podcast widget youtube

تابعونا على الفايسبوك

spotify podcast widget

مشروع-اصلاح

moudawna

mithek

tun2

talab

maalouma