البث الحي

الاخبار : أخبار رياضية

espirence

رابطة ابطال افريقيا : غياب النجاعة الهجومية وتالق حارس وفاق سطيف يحكمان على الترجي بالخروج من المسابقة

ودع الترجي الرياضي مسابقة رابطة ابطال افريقيا لكرة القدم بخسارته امام وفاق سطيف الجزائري بهدف دون رد في المباراة التي اقيمت سهرة الجمعة على ملعب حمادي العقربي برادس في اطار اياب الدور ربع النهائي.
وكانت مباراة الذهاب التي دارت يوم الجمعة الماضي على ملعب 5 جويلية بالجزائر العاصمة انتهت بالتعادل السلبي ليصعد وفاق سطيف الى المربع الذهبي الذي سيلاقي خلاله المتاهل من المواجهة الجارية حاليا في الدار البيضاء بين الرجاء الرياضي المغربي والاهلي المصري.
ودفع ممثل كرة القدم التونسية ثمن عقمه الهجومي وتفننه في اهدار العديد من الفرص السانحة للتسجيل في مباراة تالق خلالها بالخصوص حارس وفاق سطيف سفيان خضايرية الذي وقف سدا منيعا امام هجمات الترجي.
منذ صافرة البداية، ضغط الترجي على دفاع وفاق سطيف وكاد من اول هجوم ان يفتتح باب التسجيل عندما سدد الظهير الايسر الجزائري الياس الشتي كرة قوية من خارج المنطقة ابعدها الحارس سفيان خضايرية بصعوبة الى الركنية. ونشطت الجهة اليسرى للترجي في بداية المباراة بفضل حركية الثنائي الليبي حمدو الهوني والياس الشتي الذي رفع عرضية تابعها المهاجم محمد علي بن حمودة براسه لكن كرته مرت بجانب القائم (4).
ولعب وفاق سطيف بتحفظ دفاعي لسد المنافذ المؤدية الى مرماه مع اعتماده من حين الى اخر على الهجمات المرتدة خصوصا بقيادة الثنائي رياض بن عياد والمخضرم عبد المؤمن جابو الذي ازعج كثيرا دفاع الترجي بتوغلاته ومراوغاته السريعة.
وكان الترجي الاكثر استحواذا على الكرة لكنه وجد صعوبات كبيرة في تخطي الدفاع الجزائري رغم النفس الهجومي للظهيرين الياس الشتي ورائد الفادع والحصول على العديد من الكرات الثابتة سواء من ركلات حرة او ضربات ركنية.
ووجه وفاق سطيف انذارا اولا لدفاع الترجي بعدما تسرب رياض بن عياد على الرواق قبل ان يمرر عرضية متقنة في اتجاه احمد قندوسي الذي فشل في استثمار تمركزه الجيد قبالة المرمى بعد ان اطاح بالكرة فوق المرمى (20). ولم تكد تمضي دقيقة واحدة حتى تمكن وفاق سطيف من تسجيل هدف السبق اثر تمريرة دقيقة من رياض بن عياد في ظهر دفاع الترجي لزميله عبد المؤمن جابو الذي انطلق نحو المرمى قبل ان يراوغ الحارس معز بن شريفية ويضع الكرة بسهولة داخل الشباك (21).
وحاول ابناء المدرب راضي الجعايدي رد الفعل غير انهم افتقدوا الحلول ما جعلهم يتخلون عن ثوابتهم التكتيكية ويسقطون في فخ اللعب المباشر الذي أجاد دفاع وفاق سطيف بقيادة هشام بلقروي التعامل معه بقطع اغلب التوزيعات الموجهة لمحمد علي بن حمودة منهيا الشوط الاول باسبقية هدف دون رد.
ومع العودة من حجرات الملابس، نزل الترجي بكل ثقله نحو الهجوم بحثا عن ادراك التعادل ومرر غيلان الشعلالي كرة داخل المنطقة فشل محمد علي بن حمودة في اللحاق بها والسيطرة عليها ليتدخل الحارس سفيان خضايرية ويبعد الخطر (50). وتواصلت افضلية الترجي على مستوى امتلاك الكرة وتحصل حمدو الهوني على ركلة حرة جانبية على مشارف المنطقة نفذها باحكام محمد علي بن رمضان غير ان الحارس سفيان خضايرية ابعدها الى الركنية (52).
وتالق الحارس الجزائري في الذود عن شباكه بعد ان انقذ مرماه مجددا في ظرف دقيقتين من هدفين محققين امام كل من محمد علي بن حمودة وحمدو الهوني مبقيا على اسبقية فريقه. ودخل النيجيري كينغسلاي ايدو مكان مواطنه ايوالا لدعم العمق الهجومي وكاد ان يعطي هذا الخيار اكله بعد ان ادرك ايدو التعادل من كرة في ظهر محور الدفاع الجزائري لكن الحكم المغربي رضوان جيد الغاه بداعي وجود تسلل (66).
وعاند الحظ غيلان الشعلالي بعدما سدد كرة ارضية زاحفة ارتطمت بالقائم (69) قبل ان يسدد عبد القادر بدران كرة قوية من خارج المنطقة علت العارضة (72). ونشطت الجهة اليسرى عبر الياس الشتي الذي تعددت كراته العرضية لكن دون جدوى في ظل التكتل الدفاعي للفريق الجزائري في المحور.
وتواصل مسلسل اهدار الفرص من جانب الترجي حيث فوت غيلان الشعلالي على فريقه ادراك التعادل بعدما سدد كرة محاذية للمرمى رغم موقعه الممتاز (79). وزج المدرب راضي الجعايدي بالثنائي رشاد العرفاوي والايفواري كوفي مكان حمدو الهوني ورائد الفادع بحثا عن النجاعة الهجومية المفقودة مع اقتراب المباراة من نهايتها.
وتعددت الكرات الثابتة للترجي خلال الدقائق الاخيرة لكن الدفاع الجزائري استمات في ابعادها في نفس الوقت الذي واصل خلاله الحارس سفيان خضايرية تصدياته الحاسمة بايقافه لتصويبة كينغسلاي ايدو (89) قبل ان تصطدم بعدها الضربة الراسية لعبد القادر بدران بالعارضة لتنتهي المباراة بتاهل وفاق سطيف الى المربع الذهبي.

بقية الأخبار

اتصل بنا

النشرات-الاخبارية

podcast widget youtube

تابعونا على الفايسبوك

spotify podcast widget

مشروع-اصلاح

moudawna

mithek

tun2

talab

maalouma