البث الحي

الاخبار : أخبار وطنية

258397193_677101793452620_3237696371973193272_n

طرد معلم ابتكر روبوتا يراقب الحالة النفسية للتلاميذ: خبر زائف

تداولت العديد من المواقع وصفحات التواصل الاجتماعي، على غرار صفحة « عيش ساحلي » بتاريخ 20 أفريل 2022 خبرا مفاده طرد مُعلم صنع روبوتا لتدريس التلاميذ ومساعدتهم.
وللتحقّق من صحّة الخبر، قام فريق منصّة « Tunisiachecknews » بالاتصال الهاتفي بالمعلم، السيد نور الدين بلعيد الذي نفى أن يكون قد تم طرده بسبب صناعته للروبوت، وإنما تم إنهاء التعامل معه إثر مشاركته في اعتصام مع عدد من المعلمين النواب للمطالبة بأجورهم خاصة وأن وضعيته المادية لم تعد تسمح بالتنقل اليومي من مقر سكناه إلى المدرسة الابتدائية أولاد الشامخ بالمهدية والتي تبعد عنه أكثر من 12 كلم، وأكد أنه طالب بنقلته إلى المدرسة الابتدائية سيدي زيد القريبة من منزله، إلا أنه فوجئ بتكليف نائب آخر مكانه.
من جهة أخرى، نفى المندوب الجهوي للتربية بولاية المهدية، السيد منجي منصر في مداخلة له صباح الأربعاء20 أفريل على موجات إذاعة ديوان أف أم ما تم تداوله من أخبار حول طرد معلم بعد ابتكاره « روبوت » يراقب الحالة النفسية للتلاميذ ويحثهم على التباعد الجسدي بعد قيس المسافة التي تفصلهم عن بعضهم ويلفت انتباه من نسي ارتداء الكمامة الواقية.
وأشار المندوب الجهوي إلى أن ذلك لا أساس له من الصحة، مؤكدا بأنه وقع تقديمه لوزير التربية كمعلم مبتكر. كما أوضح بأن المعلم هو معلم نائب متعاقد وكان كثير الغياب، مضيفا بأنه لم يقع طرده بل هو من امتنع يوم 29 مارس الماضي عن العمل وطالب بنقلته.
وأكد أن عملية إنهاء العقد لا تتم إلا عن طريق وزارة التربية، مشيرا إلى أنه من غير البيداغوجي الامتناع عن مواصلة عمله وترك التلاميذ دون دروس، وأضاف بأنه تم تعيين معلم نائب آخر بالمدرسة لمواصلة تقديم الدروس للتلاميذ.
بعد التحقق، تبين أن الخبر زائف.
Captureml

بقية الأخبار

اتصل بنا

النشرات-الاخبارية

podcast widget youtube

تابعونا على الفايسبوك

spotify podcast widget

مشروع-اصلاح

moudawna

mithek

tun2

talab

maalouma