البث الحي

الاخبار : أخبار رياضية

التنس

تقرير: سيتم منع اللاعبين الروس من المشاركة في ويمبلدون للتنس

ذكر موقع سبورتيكو الرياضي يوم الثلاثاء أنه لن يتم السماح للاعبين الروس بالمنافسة في بطولة ويمبلدون للتنس هذا العام بسبب غزو موسكو لأوكرانيا.
وفي وقت سابق هذا الشهر، قال نادي عموم إنقلترا الذي ينظم البطولة المقامة على الملاعب العشبية إنه يجري محادثات مع الحكومة البريطانية بشأن مشاركة لاعبين من روسيا وروسيا البيضاء.
وقال المنظمون إنهم يعتزمون الإعلان عن قرار في منتصف ماي قبل الموعد النهائي للمشاركة في البطولة التي ستقام في الفترة من 27 جوان إلى 10 جويلية.
ولم يرد نادي عموم إنقلترا على الفور على طلب للتعليق.
وحظر مشاركة اللاعبين الروس قد يحرم دانييل ميدفيديف المصنف الثاني عالميا وأندريه روبليف المصنف الثامن من المنافسة في قرعة الرجال. وتحتل أنستاسيا بافليوتشنكوفا المركز 15 في تصنيف السيدات.
وذكر التقرير أنه من غير الواضح ما إذا كان سيتم حظر لاعبين من روسيا البيضاء التي تعد منطقة انطلاق رئيسية للغزو الذي تصفه روسيا بأنه « عملية خاصة ».
وحظرت الجهات المشرفة على لعبة التنس روسيا وروسيا البيضاء من المشاركة في مسابقات الفرق الدولية بعد الغزو. ويتم السماح للاعبين بالمشاركة بشكل فردي في بطولات المحترفين لكن ليس تحت اسم أو علم بلديهما.
وقال وزير الرياضة البريطاني نايجل هادلستون الشهر الماضي إنه لن يشعر بالراحة بمشاهدة « أي لاعب روسي يرفع علم بلاده أو يفوز ببطولة ويمبلدون في لندن ».

بقية الأخبار

اتصل بنا

النشرات-الاخبارية

podcast widget youtube

تابعونا على الفايسبوك

spotify podcast widget

مشروع-اصلاح

moudawna

mithek

tun2

talab

maalouma