البث الحي

الاخبار : أخبار وطنية

utica

المنستير: تأجيل النظر في تنظيم الأيام التجارية بالمنستير وقصر هلال إلى حين الحصول على التراخيص القانونية

تقرّر، خلال جلسة عمل عقدت أمس الجمعة، بمقر ولاية المنستير، تأجيل النظر في تنظيم الأيام التجارية بالمنستير وبقصر هلال، وعدم الموافقة المبدئية على تنظيمها، في انتظار الحصول على التراخيص القانونية وإعداد أمثلة الحماية، وفق ما ذكره رئيس الاتحاد الجهوي للصناعة والتجارة والصناعات التقليدية، مصطفي بن تقية.
وأضاف بن تقيّة، في تصريح لـ(وات)، أنّه وقع إمهال المستلزمين إلى يوم الثلاثاء المقبل، لتقديم أمثلة الحماية، نظرا الى ضرورة توفّر شروط الحماية، خاصة وأنه سبق أن سجّلت حوادث بالمعارض، على غرار نشوب حرائق، نتيجة إحداث شبكة كهربائية مؤقتة،
وأوضح، أنّه لابّد من الحصول على الموافقة من الحماية المدنية ومن السلط الأمنية، لتتولى سلط الإشراف مراسلة وزارة التجارة وتنمية الصادرات، للحصول على الموافقة باعتبار وأنّ الولاية لا يمكنها اسناد تراخيص في الغرض.
وبيّن، أنّ تنظيم المستلزمين للأيام التجارية مخالف للقوانين، إذ يعود ذلك لشركات مختصة تنظيم الأيام التجارية أو منظمات على غرار اتحاد الصناعة والتجارة والصناعات التقليدية، أو أن تنظم بالاشتراك مع الإدارة الجهوية للتجارة وتنمية الصادرات، علاوة على أنّ الأيام التجارية بالمنستير وبقصر هلال غير مدرجة بالقائمة التي نشرتها وزارة التجارة وتنمية الصادرات.
وقال، في سياق متصل، إنّ الاتحاد الجهوي كان يحبذ لو عقدت جلسة مسبقة قبل شهرين أو شهر للإعداد الجيّد لتنظيم الأيام التجارية، ووقع تشريك المنظمات خاصة الاتحاد الجهوي للصناعة والتجارة والصناعات التقليدية بالمنستير.
وأكّد، في هذا الصدد، على أنّهم نبهوا إلى أنّ الأيام التجارية خلال شهر رمضان هي للتّجار لعرض منتوجاتهم بأقل الأسعار، وليست أياما تجارية خاصة بالمهربين وبالتجارة الموازية، وفق تعبيره، لافتا إلى أنّ المستلزم هدفه بيع أجنحة المعرض، وهو ما يرفضونه بصفة قطعية، حسب قوله.

بقية الأخبار

اتصل بنا

النشرات-الاخبارية

podcast widget youtube

تابعونا على الفايسبوك

spotify podcast widget

مشروع-اصلاح

moudawna

mithek

tun2

talab

maalouma