البث الحي

الاخبار : أخبار رياضية

foot

رابطة ابطال افريقيا (المجموعة الثالثة) – النجم الساحلي ينهي مشاركته بفوز معنوي على جوانينغ غالاكسي البوتسواني 3-2

اختتم النجم الساحلي مشاركته بدور المجموعات لمسابقة رابطة ابطال افريقيا لكرة القدم بفوز معنوي على ضيفه جوانينغ غالاكسي البوتسواني بنتيجة 3-2 في المباراة التي اقيمت يوم الجمعة بملعب حمادي العقربي برادس في اطار الجولة الاخيرة من منافسات المجموعة الثالثة.
وجاءت اهداف النجم الساحلي بفضل الكونغولي فيني بونغونغا (9) وبليغ الجمالي (70) وياسين العمري (82) في حين حقق هدفي جوانينغ غالاكسي جيلبيرت باروتي (80 و85).
وبفضل هذا الفوز الاول بدور المجموعات، انهى النجم الساحلي مشاركته في المركز الثالث برصيد 6 نقاط فيما تجمد رصيد جوانينغ غالاكسي عند نقطة واحدة في المركز الرابع والاخير.
وكان الترجي الرياضي وشباب بلوزداد الجزائري (11 نقطة لكل فريق) قد ضمنا تاهلهما الى الدور ربع النهائي عن هذه المجموعة قبل المواجهة التي ستجمع بينهما يوم السبت على ملعب حمادي العقربي برادس لتحديد صاحب المركز الاول.
وفي ظل غياب الرهان، حاول فريق جوهرة الساحل استغلال المباراة من اجل الوقوف على مدى تطور الاداء الجماعي للفريق خلال هذه الفترة الهامة من الموسم الرياضي التي يضع خلالها ابناء المدرب لسعد جردة التاهل الى مرحلة التتويج لبطولة الرابطة المحترفة الاولى في صدارة اولوياتهم.
وترجمت الاختيارات الفنية التي قدمها الجهاز الفني للنجم الساحلي ارادة الفريق لتحقيق انتصار من اجل مصالحة الانصار بعد الفشل في بلوغ الدور ربع النهائي. وسعى زملاء مالك بعيو منذ الدقائق الاولى الى تهديد مرمى جوانينغ غالاكسي بجملة من البناءات الهجومية التي اثمرت في الدقيقة التاسعة هدف التقدم بفضل فيني بونغونغا بعد متابعة لضربة راسية من ايهاب المساكني ارتدت من القائم لتعود امام المهاجم الكونغولي الذي لم يجد صعوبة في ركنها داخل الشباك.
وفي الوقت الذي كان فيه النجم الساحلي مؤهلا لمواصلة سيطرته على مجريات اللعب واضافة هدف اخر من اجل الاطمئنان على النتيجة النهائية، ادرك المنافس البوتسواني التعامل مع نقاط قوة النجم وتمكن من السيطرة على منطقة وسط الميدان وهو ما ساعده على خلق عدد من الفرص السانحة للتهديف تصدى لها الدفاع والحارس رامي القابسي.
واستعاد النجم الساحلي افضليته في بداية الفترة الثانية، وبعد سلسلة من المحاولات نجح المدافع بليغ الجمالي في مضاعفة النتيجة بتسديدة ارضية زاحفة من خارج المنطقة استقرت اسفل الزاوية اليمنى للحارس البوتسواني في الدقيقة 70.
وعرفت الدقائق العشر الاخيرة ارتفاعا في نسق اللعب وتمكن جوانينغ غالاكسي من تذليل الفارق في مرحلة اولى عن طريق جيلبيرت باروتي في الدقيقة 80 بتسديدة رائعة وضعها في الزاوية المعاكسة للحارس رامي القابسي. وسرعان ما رد النجم الساحلي الفعل بهجمة منسقة هيأ على اثرها ايهاب المساكني الكرة للبديل ياسين العمري الذي سددها بدقة في الزاوية البعيدة للحارس البوتسواني مسجلا الهدف الثالث في الدقيقة 82.
ولم تمنع ثلاثية النجم الساحلي الفريق البوتسواني من اعادة محاولاته التي اثمرت احداها مجددا هدف تذليل الفارق بفضل نفس اللاعب جيلبيرت باروتي بعدما انطلق من وسط الميدان لينفرد بالحارس رامي القابسي قبل ان يغالطه بتصويبة ارضية في الدقيقة 85 وسط بهتة من دفاع النجم الساحلي.

بقية الأخبار

اتصل بنا

النشرات-الاخبارية

podcast widget youtube

تابعونا على الفايسبوك

spotify podcast widget

مشروع-اصلاح

moudawna

mithek

tun2

talab

maalouma