البث الحي

الاخبار : أخبار رياضية

algerie

استقالة شرف الدين عمارة رئيس الاتحاد الجزائري لكرة القدم من منصبه

أعلن شرف الدين عمارة رئيس الاتحاد الجزائري لكرة القدم (فاف) يوم الخميس استقالته من منصبه عقب فشل المنتخب في التاهل الى نهائيات مونديال قطر المقرر من 21 نوفمبر إلى 18 ديسمبر 2022.
وأوضح شرف الدين عمارة خلال ندوة صحفية يوم الخميس بمقر الهيئة الفدرالية بدالي ابراهيم « لقد قررت اليوم الانسحاب رغم أنني لا اعتقد أن إقصاء المنتخب يعد مأساة وطنية وإن كانت خيبة أمل شعبية ».
وأضاف « من غير المعقول أننا نتابع كل مرّة مقابلات المنتخب بخوف كبير(…) لقد وجدت نفسي مجبرا على تسيير اعتبارات ليس لي فيها أي دخل ».
وجاء إعلان شرف الدين عمارة لاستقالته من رئاسة الاتحاد الجزائري لكرة القدم مباشرة بعد الاجتماع الاستثنائي للمكتب الفيدرالي الذي خصص لدراسة الوضعية بعد إقصاء « الخضر » من تصفيات مونديال قطر 2022.
وسيشرف محمد معوش مؤقتا على تسيير شؤون الاتحاد الجزائري حسب ما أعلنه شرف الدين عمارة الذي قال « قانونيا من يخلفني في تسيير الشؤون الآنية للهيئة الفيدرالية والتحضير لجمعية انتخابية في الايام القليلة المقبلة هو النائب الاول للاتحاد لكن وبما أنه في قوانين الاتحاد لا وجود لصفة نواب الرئيس فيخول للرئيس المستقيل تعيين من ستوكل له مهمة تسيير شؤون الهيئة وتحضير جمعية انتخابية في الايام القادمة ».
وتابع انه اختار العضو الفيدرالي محمد معوش « لأنه شخصية جامعة ويمثل بالنسبة لي رمزا للاستقرار كما كان في السابق رمزا للوحدة الوطنية ».
يذكر أن المنتخب الجزائري قد أقصي من المشاركة في العرس العالمي بعد هزيمته في إياب مقابلة الباراج يوم الثلاثاء بملعب مصطفى تشاكر بالبليدة أمام الكاميرون بنتيجة (1-2) في مقابلة امتدت للوقت الإضافي بعد أن كان قد فاز في مقابلة الذهاب بدوالا بنتيجة 1-صفر.

بقية الأخبار

اتصل بنا

النشرات-الاخبارية

podcast widget youtube

تابعونا على الفايسبوك

spotify podcast widget

مشروع-اصلاح

moudawna

mithek

tun2

talab

maalouma