البث الحي

الاخبار : أخبار ثقافية

اتحاد الكتاب التونسيين

الرئيس الجديد لاتحاد الكتّاب التونسيين: « أولويّاتنا في المرحلة المقبلة تحسين الوضعية الاجتماعية للكتّاب وتطوير سياستنا الاتصالية »

قال الرئيس الجديد لاتحاد الكتّاب التونسيين العادل خضر إن المكتب الجديد للاتحاد سيركّز عمله خلال المدة النيابية الحالية على تحسين الوضعية الاجتماعية للكتّاب وتطوير السياسة الاتصالية للاتحاد.
وأضاف العادل خضر، في تصريح لوكالة تونس افريقيا للأنباء، أن المؤتمر الانتخابي الحادي والعشرين لاتحاد الكتّاب التونسيين الذي جرى يوميْ 18 و19 مارس الحالي بالمنستير سادته أجواء عادية تمّ خلالها المصادقة على التقريريْن الأدبي والمالي.
وأشار إلى أن البيان الختامي للمؤتمر، هو « بمثابة ورقة عمل ستعتمدها الهيئة الجديدة لتدارك النقائص التي لم تنجز في الفترة السابقة ».
وبيّن أن الكتّاب التونسيين يعيشون مشاكل متنوعة « منها ما يتعلّق بالنشر ومنها ما يتعلّق بالظروف الاجتماعية والصحية الصعبة لبعضهم، كما أن هناك من الكتّاب من يواجه مشاكل في التنقّل وأخرى في السكن والنشر وغيرها »، قائلا: « من الجيّد أنّ الكتّاب ملتفون حول اتّحادهم ونحن عازمون على تحسين الوضعية الاجتماعية للكتّاب ».
وأكد العادل خضر أن المكتب الجديد سيعمل على توثيق الصلة بين اتحاد الكتّاب التونسيين وفروعه في مختلف الجهات من خلال تحسين السياسة الاتصالية وتطويرها رقميا، فضلا عن اعتزامه مزيد توثيق الصلة مع اتحادات الكتّاب في العالم العربي وفي الدول المتوسطية وكذلك في دول أمريكا اللاتينية التي تجمعها بالاتحاد علاقات صداقة.
وأضاف قائلا « لا بدّ من ترتيب أولوياتنا للحدّ من هذه المشاغل، ونحن لا نعوّل على الوزارة فقط، فمن المشاغل المطروحة الراهنة توفير الموارد المالية التي لا ينبغي أن تكون موكولة إلى وزارة الشؤون الثقافية وحدها، بل سنعمل على تنويع مصادرنا المالية لتمويل بعض المشاريع كالنشر والقيام بأنشطة ثقافية ».
وبخصوص دار الكاتب التي تم افتتاحها مؤخرا، ذكر العادل خضر أن الاتحاد تحصّل على رخصة لإحداث دار الكاتب وبقي التمويل « لأن دار الكاتب ستكون لها فروع في الجهات وستتولى تنظيم واحتضان الأنشطة الثقافية والفكرية ».
وختم تصريحه لـ »وات » قائلا : « يبلغ عدد الكتّاب المنخرطين في الاتحاد حوالي 1200 كاتب وهذا الرقم آخذ في الازدياد، ولذلك سيكون حجم المسؤولية أمامنا أكبر للنهوض بالقطاع ».
وتجدر الإشارة إلى أن المؤتمر الحادي والعشرين لاتحاد الكتاب أسفر عن انتخاب هيئة مديرة تتألف من 11 شخصا توزعت مسؤولياتهم كما يلي : العادل خضر (رئيس) وزهير الذوادي (نائب رئيس) وبوراوي بعرون (كاتب عام) وعادل بوع?ة ( أمين مال) وسمير الزغبي (كاتب عام مساعد) ومنيرة الدرعاوي (أمين مال مساعد) وخالد الغريبي (مسؤول عن الندوات) وسفيان التومي (مسؤول عن العلاقات الخارجيّة) وفريد العليبي (مسؤول عن الفروع) ونجاة ادهان (مسؤولة عن النوادي) ومحمد سعد برغل (مسؤول عن النشر والإعلام) .

بقية الأخبار

اتصل بنا

النشرات-الاخبارية

podcast widget youtube

تابعونا على الفايسبوك

spotify podcast widget

مشروع-اصلاح

moudawna

mithek

tun2

talab

maalouma