البث الحي

الاخبار : أخبار رياضية

cameroun

تصفيات كأس العالم /لقاء فاصل / المدرب الكاميروني يكشف عن قائمة الـ 27 لاعبا

كشف مدرب منتخب الكاميرون لكرة القدم، ريغوبرت سونغ، اليوم الاربعاء عن قائمة ال27 لاعبا التي سيعتمد عليها في المباراة الفاصلة التي ستجمع منتخب بلاده بالمنتخب الجزائري ذهابا وإيابا لحساب تصفيات مونديال قطر 2022.
وعرفت القائمة استبعاد ثلاثة لاعبين هم على التوالي كلينتون نغيي وكريستيان باسوغوغ وفابريس أوندوا الذين شاركوا مع المنتخب الكاميروني في كأس أمم إفريقيا الماضية التي لم يفلح فيها اللاعبون في قيادة كتيبة الأسود للفوز بالتاج الإفريقي.
وبالمقابل ضمت القائمة النهائية مهاجم كوتون سبور غاروا واسو باتيان الذي لم يكن مدرجا في القائمة الموسعة التي ضمت 37 لاعبا.
وكان الدولي السابق ريغوبر سونغ (45 سنة) قد عيّن مدربا لمنتخب الأسود « غير المروضة »، خلفا للبرتغالي توني كونسيساو الذي أقيل من منصبه رغم احتلال الكاميرون للمركز الثالث في كاس إفريقيا 2021 المؤجلة إلى 2022.
ويعد سونغ من ركائز الجيل الذهبي للكاميرون الفائز بكأس الأمم الأفريقية 2000 و2002 وعمل مدربا مساعدا للمنتخب الأول وتولى مسؤولية المنتخب الأولمبي الكاميروني في 2018.
وستجري مباراة الذهاب من الدور الفاصل التأهيلي لنهائيات كأس العالم بقطر 2022، يوم الجمعة 25 مارس بملعب جابوما بدوالا بالكاميرون، فيما تقام مقابلة العودة يوم 29 من نفس الشهر بملعب مصطفى تشاكر بالبليدة.
وفي ما يلي قائمة ال27 لاعبا الذين وجه لهم مدرب المنتخب الكاميروني الدعوة :
في حراسة المرمى: أومازولا سيمون (فيتا كلوب /جمهورية الكونغو) واوندري اونانا (اجاكس امستدردام /هولندا) وايباسي ديفيز (اوفي كريتا /اليونان).
في الدفاع: فاي كولينز(الطائي السعودي) واوليفيي مبايزو( فيلاديلفيا/امريكا) وميشال نغادو( نادي لا غونتواز/ بلجيكا) وهارولد موكودي (سانت ايتيان الفرنسي) وجان شارل كاستيليتو (نانت/فرنسا) واومبرواز أويونغو( مونبولي /فرنسا) ونوهو تولو (سياتال/ امريكا) وتشامبا دوبلاكس (سونديجرسكي/دانمارك).
في وسط الميدان : أونانا جان جونيور (بوردو/فرنسا) وبيار كوندي مالونغ (اولمبي يايكوس/ اليونان) ومارتان هونغال( فيرونا/ ايطاليا) وفوكس جيناندو(بيتربورغ/ المانيا) واندري زامبو اونغيسا(نابلوي /ايطاليا) ونتشام اوليفي (سوانسيا/انقلترا وأوم غوات (ميلين /بلجيكا) وأوندوا غال (هونوفار/المانيا).
في الهجوم: ايغناتوس غاناغو ( ار.سي لان/فرنسا) وماكسيم شوبو مونتينغ (بايرن ميونيخ /المانيا) وكارل توكو ايكامبي (ليون/فرنسا) ومومي نغامالو (يونغ بوي /سويسرا) وفيسانت ابو بكر (النصر السعوي) وسوني كيفن (استيراس تريبوليس /اليونان) وتوامبا لينادر (التعاون/السعودية) وواسو باسيان (كوتون سبور).

بقية الأخبار

اتصل بنا

النشرات-الاخبارية

podcast widget youtube

تابعونا على الفايسبوك

spotify podcast widget

مشروع-اصلاح

moudawna

mithek

tun2

talab

maalouma