البث الحي

الاخبار : أخبار رياضية

ralley tunisie

انطلاقة المراحل الصحراوية لرالي فينيكس في نسخته الثانية

انطلقت صباح اليوم بطريق المحدث من معتمدية الفوار المرحلة الثانية من رالي فينيكس في دورته الثانية التي تتواصل من 12 الى 19 مارس الجاري بمشاركة اكثر من 500 بين متسابقين وفرق فنية وتنظيمية من اكثر من 20 جنسية.
واوضح منسق رالي فينيكس في تونس جمال الدبابي لوكالة تونس افريقيا للانباء (وات) ان الرالي دخل اليوم في مراحله الصحراوية التي انطلقت من معتمدية الفوار لتشمل في ما بعد مناطق الصابرية والجبيل ودوز وقصر غيلان علاوة على عنق الجمل في ولاية توزر مشيرا الى ان هذه التظاهرة الرياضية الميكانيكية ساهمت في تحريك العجلة الاقتصادية بهذه الربوع وتحولت الى مهرجان يستقطب الملايين من المتابعين من داخل وخارج البلاد خاصة في ظل التغطية الاعلامية الكبرى لهذا الرالي.
واشار، في ذات السياق، الى مشاركة 174 متسابقا في هذا الرالي يستعملون الدراجات النارية والكواد « الدرجات النارية ذات الاربعة عجلات » اضافة الى السيارات رباعية الدفع والشاحنات مؤكدا تطور عدد المتسابقين التونسيين في هذه الدورة من خلال مشاركة 9 دراجات نارية وسيارتين مع وجود متسابقة تونسية على متن دراجة نارية مكنها منها الطرف التنظيمي مع منحها رقم 1 في قائمة المتسابقين.
ومن ناحيته اكد المندوب الجهوي للسياحة محمد الصايم ان مثل هذه التظاهرات الرياضية لها دور كبير في التعريف بالوجهة السياحية التونسية فضلا عن انعاش القطاع السياحي بهذه الربوع وبتونس عموما مشيرا الى الاهتمام الكبير الذي حظي به هذا الرالي من قبل السلط الجهوية والمركزية لضمان نجاحه خاصة وانه يمثل مؤشرا هاما على تعافي القطاع وعلى قدرة الجهة على تنظيم تظاهرات رياضية بحجم عالمي تستقطب المئات من المتسابقين.
وبدوره اكد مدير عام احدى الوحدات السياحية بالمنطقة السياحية بدوز ضو الرجيلي ل »وات » ان اهمية هذا الرالي وغيره من التظاهرات الرياضية الميكانيكية تكمن في قدرته على انعاش القطاع السياحي واحداث حركة اقتصادية شاملة بهذه الربوع مشيرا الى ان العدد الكبير للمشاركين في هذا الرالي ساهم في تحقيق نسبة ايواء محترمة بكافة الوحدات السياحية وهو ما يمثل احسن بداية للموسم السياحي الصحراوي.
واضاف الرجيلي ان تزامن هذا الرالي مع العطلة المدرسية فضلا عن التقدم الكبير الذي تحقق في نسبة التلاقيح بالبلاد التونسية والتراجع المسجل في معدل الاصابات بفيروس كورونا انعكس ايجابيا على توافد السياح على المنطقة السياحية بدوز مشيرا الى ضرورة استغلال المخزون الثقافي الصحراوي الهام بهذه الربوع لتحويل السياحة بهذه الجهة من سياحة عبور الى سياحة اقامة.

بقية الأخبار

  • غزة

    إستشهاد 9 فلسطينيين في غارة صهيونية على رفح

    ◔ 23:59  05.05.2024

    قال مسؤولو الصحة في غزة إن الكيان الصهيوني نفذ غارة على منزل في رفح بجنوب قطاع غزة مما أدى إلى إستشهاد تسعة فلسطينيين.

  • ministere-de-la-culture-640x405

    وزارة الشؤون الثقافية تنعى الفنّان بلقاسم بوقنّة

    ◔ 23:58  05.05.2024

    نعـــت وزارة الشؤون الثقافية، بكل حسرة وأسى، الفنان الشعبي بلقاسم بوقنة الذي وافته المنية مساء الأحد 05 ماي 2024، عن سنّ تناهز 61 عاما. ووذكّرت الوزارة وفق بلاغ اصدرته بأن […]

  • Arrestation

    مارث : الكشف عن وفاق إجرامي مختص في السرقة

    ◔ 23:41  05.05.2024

    تمكنت دورية تابعة لأحد مراكز الأمن العمومي بمنطقة الحرس الوطني بمارث(إقليم قابس) من الكشف عن شبكة مختصة في السرقات وإلقاء القبض على شخصين أحدهما مفتش عنه من أجل تورطه في […]

  • bouguna

    الفنان بلقاسم بوقنّة في ذمة الله

    ◔ 22:39  05.05.2024

    تُــوفي مساء اليوم الأحــد 5 أفريل 2024, الفنان بلقاسم بوقنّة بعد صراع مع المرض حسب افادة مراسلة الاذاعة الوطنية بقبلي ماجدة عمارة .   والفنان بلقاسم بوقنة، صاحب الصوت البدوي […]

  • libya

    اجتماع تونسي ليبي حول معبر راس جدير

    ◔ 22:38  05.05.2024

    انعقــد اليوم الأحد بمقر معبر راس اجدير من الجاني الليبي اجتماع مع الجانب التونسي للنظر في اعادة فتح معبر راس جدير الحدودي بحسب بلاغ نشره جهاز المباحث الجنائية الليبي . […]

اتصل بنا

النشرات-الاخبارية

podcast widget youtube

تابعونا على الفايسبوك

spotify podcast widget

مشروع-اصلاح

moudawna

mithek

tun2

talab

maalouma