البث الحي

الاخبار : أخبار رياضية

ralley tunisie

رالي فينيكس الدولي – غدا الانطلاق بمشاركة اكثر من 180 متسابقا

أعلنت اللجنة المنظمة لرالي فينيكس الدولي، في نستخته الثانية، اليوم السبت، عن مشاركة أكثر من 180 متسابقا من 15 دولة، في الرالي الذي ستعطى شارة انطلاقه غدا من تونس العاصمة في اتجاه صحراء دوز، وتشمل على 7 مراحل على امتداد 6 أيام.
وأكد حاتم بن يوسف رئيس الجامعة التونسية للسيارات أنّ تنظيم النسخة الثانية من الرالي جاء تتويجا للنجاح الباهر الذي اتسمت به النسخة السابقة رغم كونها دارت في ظل ظرف صحي حرج متعلق بجائحة كورونا.
وأوضح أنّ الرالي سيشمل على 4 مسارات أساسية هي تونس، والحمامات، ودوز وقصر غيلان، وسيشارك فيها ما يناهز 100 سيارة و7 شاحنات، مشيرا الى أنّ الحضور التونسي سيقتصر على فريقين، الأول يتكون من السائق محمد رمزي ومساعده مراد فرحات، والثاني متكون من السائق أيمن نور
ومساعده أيمن خليفي.
وبدوره، أفاد مهدي باش حامبة رئيس الجامعة التونسية للدراجات النارية أنّ رالي فينكس الدولي سيواكبه ما يقارب عن 500 وسيلة اعلام، لافتا النظر أنّه ثاني رالي ينتظم هذه السنة بعد رالي داكار.
وبيّن أنّ المشاركة التونسية في اختصاص الدراجات النارية ستشمل على 9 متسابقين شبان منهم امرأة، ينتسبون جميعهم الى نادي سكرة ونادي صفاقس للدراجات النارية، مرجحا في ذات الصدد أن يتواصل تنظيم الرالي في نسخ أخرى وذلك بعد النجاح الباهر الذي تحقق في النسخة الأولى والمرتقب في النسخة الثانية.
ومن جانبه، قال مراد جراد المكلف بمهام تسيير إدارة الهياكل الرياضية بالإدارة العامة للرياضة انّ رالي فينكس سيساهم في تسويق صورة تونس على الصعيد الرياضي والسياحي، كما سيمثل فرصة للدفع نحو الاستثمار في مجال الرياضة.
وكشف في ذات الصدد أنّ وزارة الشباب والرياضة تعمل على اعداد استراتيجية فعالة ستكون بموجبها الرياضة عاملا أساسيا في الدفع نحو التنمية، من جهة، والتسويق لصورة تونس من جهة أخرى.
ومن ناحيته، عبّر كريم الجتلاوي ممثل الديوان الوطني التونسي للسياحة عن أهمية التظاهرات الرياضية الدولية في النهوض بالسياحة التونسية، مشيدا بالتعاون القائم بين جلّ الوزارات في دعم السياحة الرياضية، وهو موقف سانده فيه محمد الهادي الجويني المنسق العام بمدينة الثقافة الذي أعرب أنّ التنسيق بين جميع هياكل مؤسسات الدولة التونسية من شأنه أن يدفع بالسياحة الرياضية والسياحة الثقافية ومنه اظهار صورة ناصعة لتونس والتعريف بمعالمها من الشمال الى الجنوب، على حدّ وصفه.
وبدوره، بيّن الداعم والمنظم الرئيسي لرالي فينكس الدولي البلغاري ألكسندر كوفاتشيف، أنّ الاختيار على تونس لتكون ساحة لملتقى سائقي سباقات الرالي حول العالم و عشاق الرياضة الميكانيكية، لم يكن من فراغ، مبرزا بالقول انّ تونس بلد جميل ومضياف.
وتابع أنّ نجاح النسخة الماضية سنة 2021 كان دافعا لتنظيم نسخة جديدة من الرالي.
يذكر أنّ المسافة الجملية لرالي فينيكس الدولي في نسخته الثانية تقدر بنحو 2118 كلم، وسيشتمل على 4 مسارات أساسية هي تونس، الحمامات، ودوز وقصر غيلان، كما أفاد به المنظمون.

بقية الأخبار

  • غزة

    إستشهاد 9 فلسطينيين في غارة صهيونية على رفح

    ◔ 23:59  05.05.2024

    قال مسؤولو الصحة في غزة إن الكيان الصهيوني نفذ غارة على منزل في رفح بجنوب قطاع غزة مما أدى إلى إستشهاد تسعة فلسطينيين.

  • ministere-de-la-culture-640x405

    وزارة الشؤون الثقافية تنعى الفنّان بلقاسم بوقنّة

    ◔ 23:58  05.05.2024

    نعـــت وزارة الشؤون الثقافية، بكل حسرة وأسى، الفنان الشعبي بلقاسم بوقنة الذي وافته المنية مساء الأحد 05 ماي 2024، عن سنّ تناهز 61 عاما. ووذكّرت الوزارة وفق بلاغ اصدرته بأن […]

  • Arrestation

    مارث : الكشف عن وفاق إجرامي مختص في السرقة

    ◔ 23:41  05.05.2024

    تمكنت دورية تابعة لأحد مراكز الأمن العمومي بمنطقة الحرس الوطني بمارث(إقليم قابس) من الكشف عن شبكة مختصة في السرقات وإلقاء القبض على شخصين أحدهما مفتش عنه من أجل تورطه في […]

  • bouguna

    الفنان بلقاسم بوقنّة في ذمة الله

    ◔ 22:39  05.05.2024

    تُــوفي مساء اليوم الأحــد 5 أفريل 2024, الفنان بلقاسم بوقنّة بعد صراع مع المرض حسب افادة مراسلة الاذاعة الوطنية بقبلي ماجدة عمارة .   والفنان بلقاسم بوقنة، صاحب الصوت البدوي […]

  • libya

    اجتماع تونسي ليبي حول معبر راس جدير

    ◔ 22:38  05.05.2024

    انعقــد اليوم الأحد بمقر معبر راس اجدير من الجاني الليبي اجتماع مع الجانب التونسي للنظر في اعادة فتح معبر راس جدير الحدودي بحسب بلاغ نشره جهاز المباحث الجنائية الليبي . […]

اتصل بنا

النشرات-الاخبارية

podcast widget youtube

تابعونا على الفايسبوك

spotify podcast widget

مشروع-اصلاح

moudawna

mithek

tun2

talab

maalouma