البث الحي

الاخبار : أخبار ثقافية

مدينة العلوم تونس

مدينة العلوم بتونس وفرعها بتطاوين تعد برنامجا علميا لعطلة الثلاثي الثاني

أعدت مدينة العلوم بتونس وفرعها بتطاوين برنامجا ثريا لعطلة الثلاثي الثاني والذي يمتد من يوم الثلاثاء 15 الى السبت 26 مارس الجاري تضمن الترفيع في عدد الورشات المبرمجة مقارنة بعطلة الثلاثي الاول ليبلغ 120 ورشة بتونس وتطاوين، حسب ما أفاد به المكلف بالاعلام بمدينة العلوم بتونس، حسان الطاهري.
وأضاف، اليوم الجمعة في تصريح لوكالة تونس افريقيا للانباء، أن الورشات المبرمجة بمدينة العلوم بتونس تتوزع الى ورشات تهم التلاميذ وورشات للعموم.
وسيحتضن، بالمناسبة، فضاء الاستكشافات انطلاقا من الاربعاء 16 مارس الجاري والى غاية السبت 26 من نفس الشهر عدة ورشات حول المواضيع المتعلقة بالكيمياء والفيزياء والرياضيات والاحياء بالتزامن مع الاحتفاء باليوم العالمي للماء، وفق ما بينه الطاهري .
وستؤثث مواضيع حول الحمض النووي والجراثيم وتشوهات الصبغيات ورشات مخبر الحمض النووي انطلاقا من الثلاثاء 15 مارس الجاري الى السبت 26 من نفس الشهر.
ويخصص فضاء الكون ورشاته حول علوم الفلك والكسوف والخسوف وطبقة الاوزون وحركة الشمس والمجموعة الشمسية والساعة الشمسية ومراحل القمر وغيرها من المواضيع الموجهة للعموم، وذلك من الاربعاء 16 الى الجمعة 25 مارس الجاري.
وذكر الطاهري أن مدينة العلوم بتونس ستنظم معرض الكتاب العلمي والتكنولوجي من 22 مارس الى 24 مارس 2022 وذلك بالشراكة مع المعهد الفرنسي بتونس ومعهد البحوث من اجل التنمية ودار اليمامة وسيتضمن المعرض عديد الاصدارات العلمية والتكنولوجية وستنتظم بالتزامن مع المعرض ورشات للاطفال.
وسيكون للاطفال (8 الى 12 سنة) موعد مع المدرسة الربيعية في ثلاث مناسبات أيام الاربعاء والخميس والجمعة 16 و 17 و 18مارس الجاري بفضاء المعارض المؤقتة وسيحتضن الفضاء ورشات للعموم حول النسبة الذهبية ويوم خاص « البلور مادة المستقبل ».
وستقدم فنون الخط العربي والرسم بالحروف لاول مرة ضمن برنامج العطلة الرسمية من 16 الى 18 مارس الجاري لفائدة العموم والتلاميذ، وفق ما افاد به المكلف بالاعلام بالمدينة.
ويضرب فرع مدينة العلوم بتطاوين موعدا للزوار في هذه العطلة من 15 الى 26 مارس 2022 للنفاذ الى الورشات العلمية التي اصطبغت اغلبها بعلم الاحياء والفيزياء.

بقية الأخبار

اتصل بنا

النشرات-الاخبارية

podcast widget youtube

تابعونا على الفايسبوك

spotify podcast widget

مشروع-اصلاح

moudawna

mithek

tun2

talab

maalouma