البث الحي

الاخبار : أخبار رياضية

basketball  كرة السلة

تصفيات كاس العالم 2023 – المنتخب التونسي لكرة السلة يشارك في ( مرحلة السنغال) من اجل ضمان التاهل للمرحلة المقبلة

قال علي البنزرتي رئيس الجامعة التونسية لكرة السلة ان قائمة لاعبي المنتخب التونسي التي ستشارك في بطولة المرحلة التاهيلية الثانية في السنغال من 25 الى 27 فيفري الجاري تضم افضل العناصر الجاهزة بدنيا وفنيا مشيرا الى انه تم تشبيب المنتخب بنسبة 60 بالمائة .
وفي سياق متصل اعرب البنزرتي عن اسفه لغياب كل من صالح الماجري بسبب الاصابة ومايكل رول بصدد التاهيل البدني بعد تعرضه لاصابة.
واشار في تصريح لوكالة (وات) الى ان المشاركة في البطولة العربية في الامارات كانت في سياق التحضيرات للمسابقة الافريقية مؤكدا على ان المنتخب التونسي يسافر الى السنغال من اجل تحقيق الانتصارت وضمان التاهل للمرحلة المقبلة من تصفيات كاس العالم ( منطقة افريقيا)
وقال ان المنتخب التونسي فوت في احراز اللقب العربي في الثواني الاخيرة لمباراة النهائي معربا عن امله في ان يكون لاعبو المنتخب قد استفادوا من الدرس موضحا ان المنافسات في المستوى العالي تحسم عادة في اللحظات الاخيرة.
وشدد على ان الجامعة تسعى الى اعداد فريق قادر على المنافسة في المستوى العالمي لسنة 2024
ويذكر ان قائمة اللاعبين الذين اختارهم المدرب ديرك باورمان للمشاركة في تصفيات كاس العالم ( مرحلة السنغال) ضمت اللاعبين اسامة المرناوي واشرف القنوني وعمر عبادة وزياد الشنوفي ومراد المبروك ومحمد حديدان ومكرم بن رمضان وعمر بوعلاق وبلحسن الشيحي وهيثم سعادة واحمد العدامي ومختار غيازة.
ويستهل المنتخب التونسي لكرة السلة مشاركته في بطولة المرحلة الثانية ( النافذة الثانية) من تصفيات كاس العالم 2023 بمواجهة نظيره الكاميروني يوم الجمعة 25 فيفري الجاري بالعاصمة السينغالية داكار بداية من الساعة العاشرة ليلا في اطار منافسات النافذة الثانية /المجموعة الثانية/.
وتواجه العناصر الوطنية في لقائها الثاني منتخب جنوب السودان يوم السبت 26 فيفري انطلاقا من الساعة الرابعة بعد الزوال قبل ان تختتم منافسات النافذة الثانية بملاقاة منتخب رواندا يوم الاحد 27 فيفري على الساعة العاشرة ليلا.
يذكر ان نهائيات كاس العالم ستنتظم بالاشتراك بين اندونيسيا واليابان والفيليبين من 25 اوت الى 10 سبتمبر 2023. وتتاهل خمسة منتخبات افريقية لنهائيات كاس العالم 2023

بقية الأخبار

اتصل بنا

النشرات-الاخبارية

podcast widget youtube

تابعونا على الفايسبوك

spotify podcast widget

مشروع-اصلاح

moudawna

mithek

tun2

talab

maalouma