البث الحي

الاخبار : أخبار رياضية

tunis mali

 » « سنعين فريقا فنيا معاونا للمدرب  » ماغاسوبا » ونسعى للتاهل امام المتخب التونسي في الدور الفاصل للمونديال

قال ماماتو توري رئيس الجامعة المالية لكرة القدم ان المنتخب المالي ( منافس المنتخب التونسي في الدور الفاصل للمونديال ) يسعى جاهدا الى كسب رهان التاهل الى مونديال 2022 على حساب المنتحب التونسي مضيفا ان منتخب بلاده « خسر المعركة ولم يخسر الحرب » في حديثه عن تقييم مشاركة منتخب مالي في كاس امم افريقيا لكرة القدم التي اختتمت يوم 6 فيفري في الكامرون.
وقال توري في ندوة صحفية ظهر اليوم تم بثها مباشرة عبر صفحة الجامعة المالية لكرة القدم على « فايس بوك » انه بعد القيام بتقييم لمشاركة المنتخب المالي في ال »كان » تم الاقرار بان المشاركة في كاس امم افريقيا 2022 كانت مخيبة ودون انتظارات الشعب المالي رغم ما وفرته الجامعة المالية من ظروف حسن التحضير قبل وخلال ال »كان ».
وافاد ان الجامعة المالية حرصت على تمكين اللاعبين من اقامة في غرف فردية لحمايتهم من « كوفيد-19  » ما كلفها صرف مبالغ اضافية مقابل توفير 16 غرفة اضافية لوفد المنتخب المالي في النزل وتغطية الفارق باعتبار ان الاتحاد الافريقي (كاف) التزم بتوفير حد معين من الغرف لكل وفد مشارك لم يكن كافيا لتامين اقامة مريحة للاعبين .
واضاف من جهة اخرى  » خيرنا اعتماد مبدا تعزيز الاطار الفني ببعض الفنيين و اللاعبين القدامى ضمن ( فريق فني معاون) سيساعد المدرب ماغاسوبا وسيتم الاعلان عن اعضائه اخر الاسبوع وقد باشرنا التواصل مع بعضهم « .
وردا عن سؤول حول مصير مدرب المنتخب المالي محمد ماغاسوبا مع منتخب بلاده قال رئيس الجامعة ان المكتب التنفيذي للجامعة المالية خير تعزيز الاطارالفني ببعض الخبراء من اللاعبين الدوليين الماليين القدامى مؤكدا ان الحسم في بقاء المدرب ماغاسوبا من عدمه سيكون بعد خوض مقابلتي الدور الفاصل للمونديال مع المنتخب التونسي .
وشدد توري على ان الوقت غير كاف وغير مناسب لحسم مسالة المدرب في ظرفية تستعد فيها الجامعة لاعلان قائمة اللاعبين الذين سميثلون المنتخب في الدور الحاسم امام المنتخب التونسي .
ومن جهة اخرى اشار الى ان النية تتجه كذلك بتعزيز الاطار الفني بخبير او اثنين في مجال الاعداد البدني والعلاج الطبيعي مشيرا الى انه لم يكن راضيا على اداء المكلفين بهذا الجانب في كاس امم افريقيا في الكامرون.
ويذكر ان المنتخب المالي سيلاقي نظيره التونسي يوم 24 مارس المقبل في باماكو ثم يوم 27 من نفس الشهر في ملعب رادس بتونس من اجل حسم بطاقة الترشح الى مونديال قطر 2022.

بقية الأخبار

اتصل بنا

النشرات-الاخبارية

podcast widget youtube

تابعونا على الفايسبوك

spotify podcast widget

مشروع-اصلاح

moudawna

mithek

tun2

talab

maalouma