البث الحي

الاخبار : أخبار رياضية

football كرة قدم

75 بالمائة من اللاعبين المحترفين ضد فكرة تنظيم المونديال كل عامين

أظهر سبر اراء ان غالبية اللاعبين المحترفين ضد فكرة تنظيم كأس العالم لكرة القدم كل سنتين المقترحة من الفيفا مبينا ان نسبة 75 بالمائة من اللاعبين يرغبون في الإبقاء على النظام الحالي كل أربع سنوات.
ومسّ سبر الاراء الذي أجرته نقابة اللاعبين المحترفين (فيفبرو) ونشرته يوم الثلاثاء أكثر من الف لاعب كرة قدم محترف حول العالم وركز على رأي هؤلاء في مستقبل الرزنامة الدولية التي يريد الفيفا إصلاحها من أجل تنظيم كأس العالم كل عامين.
واوضح نفس المصدر أن 77 بالمائة من اللاعبين الأوروبيين والآسيويين يفضلون إقامة كأس العالم كل أربع سنوات وما نسبته 63 بالمائة في القارة الأمريكية.
أما بالنسبة للأفارقة، فإن 49 بالمائة منهم يرغب في الحفاظ على النظام الحالي بينما ينقسم الآخرون بين إقامة المونديال كل سنتين أو كل ثلاث سنوات.
واوردت النقابة إن « هناك طلبا في الأسواق الصغيرة والمتوسطة لتطوير وتقوية المنافسات الدولية » مضيفة أنها ترغب في « تشجيع الاستثمار في المسابقات الإقليمية ».
وعند سؤالهم عن بطولاتهم المفضلة، اختار 81 بالمائة من اللاعبين حول العالم البطولات المحلية أو كأس العالم « في نظامها الحالي الذي يقام كل أربع سنوات ».
وقال يوناس باير-هوفمان أمين عام فيفبرو في البيان إن « 21 بالمائة فقط من اللاعبين يرون أن أصواتهم مسموعة وأن رفاهيتهم تحظى بالاهتمام الكافي من قبل الفيفا ».
ودافع رئيس الفيفا السويسري جاني إنفانتينو عن اقتراح إقامة المونديال كل سنتين لكنه يواجه معارضة من اتحادي أوروبا وأمريكا الجنوبية والأندية الكبرى لكن يحظى بالمقابل بدعم الكونفدرالية الإفريقية لكرة القدم.

بقية الأخبار

اتصل بنا

النشرات-الاخبارية

podcast widget youtube

تابعونا على الفايسبوك

spotify podcast widget

مشروع-اصلاح

moudawna

mithek

tun2

talab

maalouma