البث الحي

الاخبار : أخبار وطنية

المعهد-العربي-لحقوق-الانسان000

ابرام اتفاقية تعاون بين المعهد العربي لحقوق الانسان والمنظمة الدولية للهجرة بتونس حول المقاربة الحقوقية للمهاجرين وسبل دعمها وتطويرها

أبرم كل من المعهد العربي لحقوق الانسان والمنظمة الدولية للهجرة بتونس اتفاقية تعاون، امس الاثنين، حول الهجرة من منظور حقوق الانسان والسبل الكفيلة لايجاد آليات عملية من أجل تسهيل ولوج المهاجرين الى الخدمات الاساسية الكفيلة بضمان حقوقهم.
وأفاد رئيس المعهد العربي لحقوق الانسان، عبد الباسط بن حسن، اليوم في تصريح لوكالة تونس افريقيا للانباء، بأن هذه الاتفاقية تهدف الى تعميق الشراكة وتطويرها في مجال حقوق المهاجرين والنهوض بها.
كما ترمي الاتفاقية الى تطوير استدامة مختلف الاعمال التي تقدم في مجال الهجرة وذلك بتنمية المعرفة بها لاسيما في مجال حقوق المهاجرين عبر البحوث والدراسات وتنظيم ورشات العمل بالاضافة الى تنسيق الأنشطة المتعلقة بحماية حقوق المهاجرين في تونس من خلال برامج موجهة ومتابعة دائمة لكل المواضيع ذات الصلة بالحوكمة المحلية لملف الهجرة.
وتسعى الاتفاقية الى دعم حضور المجتمع المدني للتأثير في سياسات الهجرة والمشاركة في صياغة السياسات وتطوير الجانب القانوني الذي يدعم حقوق المهاجرين.
وللاشارة فقد تولى التوقيع على الاتفاقية كل من رئيس المعهد العربي لحقوق الإنسان عبد الباسط بن حسن و رئيس بعثة المنظمة الدولية للهجرة بتونس عزوز السامري.

بقية الأخبار

اتصل بنا

النشرات-الاخبارية

podcast widget youtube

تابعونا على الفايسبوك

spotify podcast widget

مشروع-اصلاح

moudawna

mithek

tun2

talab

maalouma