البث الحي

الاخبار : أخبار وطنية

incendie-640x395

القصرين: عائلة التلميذة التي لقيت حتفها في حريق نشب بمبيت إعدادية تالة تعتصم للمطالبة بكشف حقيقة وفاة ابنتها

دخل كافة أفراد عائلة التلميذة « سرور هيشري »، التي لقيت حتفها رفقة زميلتها رحمة السعيدي، يوم 5 فيفري 2018 في حريق نشب بمبيت المدرسة الإعدادية 25 جويلية في معتمدية تالة من ولاية القصرين، في اعتصام مفتوح، اليوم الاثنين ، داخل مقر هذه الإعدادية.
ويأتي هذا الاعتصام، وفق ما أفاد به (وات)، والد الضحية « ثابت هيشري »، احتجاجا على عدم إيفاء وزارة التربية بوعودها تجاههم، والمتمثلة في كشف ملابسات حادثة وفاة ابنته، وتمكينه من حق فلذة كبده وخلق مورد رزق قار لابنه عبر منحه رخصة لبيع التبغ وتحسين مسكنه المهترئ.
وأشار ذات المتحدث، إلى أن وزير التربية السابق، حاتم بن سالم، زار منزله بعد حادثة الوفاة، ووعد بكشف حقيقة وفاة ابنته، والوقوف الى جانبهم وتحسين ظروفهم الإجتماعية الصعبة، وتمكينهم من الإحاطة اللازمة لهم ولعائلة زميلة ابنته التي توفيت هي الأخرى في الحريق، غير أنه لم يقع الى الآن الايفاء بهذه الوعود، التي قال إنها « بقيت حبرا على الورق » .
ووجّه والد الضحية، بالمناسبة، دعوته إلى رئيس الجمهورية ورئيسة الحكومة ووزير التربية الحالي، من أجل الإيفاء بالوعود التي تلقاها من وزارة التربية عند وفاة إبنته، منذ 4 سنوات مضت، مؤكدا على أنه سيواصل إعتصامه السلمي رفقة زوجته وأبنائه داخل مقر الإعدادية، وأنه سيصعد في تحركه الإحتجاجي في صورة تم تجاهله ومماطلته من جديد .
يذكر أن وزارة التربية، كانت قد أصدرت، بيانا توضيحيا، إثر نشوب حريق بمرقد الفتيات بمبيت المدرسة الإعدادية 25 جويلية بتالة، الذي جد على الساعة العاشرة والنصف من ليلة الاثنين الموافق للخامس من فيفري 2018، ذكرت فيه بأنها بادرت بالتحقيق في ملابسات الحادثة ورصدت كافة الاخلالات، في تحديد واضح للمسؤوليات في نطاق الاجراءات القانونية وطبقا للتراتيب المعمول بها في الغرض.
وأكدت الوزارة في ذات البيان، أن « التنسيق جار مع الجهات الأمنية لتحديد أسباب الحريق من ناحية، ومع مصالح وزارة الصحة والسلط الجهوية والطرف الاجتماعي من ناحية ثانية، لتأمين الرعاية الصحية والنفسية لكافة التلاميذ وللقيمتين المشرفتين على تأطير المقيمات ساعة نشوب الحريق ».

بقية الأخبار

اتصل بنا

النشرات-الاخبارية

podcast widget youtube

تابعونا على الفايسبوك

spotify podcast widget

مشروع-اصلاح

moudawna

mithek

tun2

talab

maalouma