البث الحي

الاخبار : أخبار ثقافية

livre_news-640x405

غدا الثلاثاء انطلاق فعاليات الدورة 19 من معرض بنزرت للكتاب بمشاركة 70 دار نشر تونسية وعربية

تنطق يوم غد الثلاثاء 1 فيفري فعاليات الدورة 19 من معرض بنزرت للكتاب بفضاء قاعة العروض الكبرى بفضاء دار الثقافة الشيخ ادريس ببنزرت المدينة لتتواصل على مدى شهر، بمشاركة ما يناهز 70 دار نشر من تونس وعدد من الدول العربية بـ ما يقارب الـ50 الف عنوان في شتى المواضيع .
وقال مدير الدار بشير القمودي ان لجنة تنظيم المعرض، تحت اشراف المندوبية الجهوية للشؤون الثقافية، وبالشراكة بين دار الثقافة الشيخ ادريس وكل من المركز التونسي للكتاب واتحاد الناشرين وجمعية الشمال للفنون والتنشيط الثقافي، ارتأت تأخير موعد تنظيم المعرض الذي كان مبرمجا من 14 جانفي الجاري إلى 14 فيفري 2022، وذلك التزاما بالإجراءات الوطنية الخاصة بتاجيل التظاهرات الثقافية في اطار الحد من تداعيات انتشار فيروس كورونا. وقد أعدت الجوانب اللوجستية والأدبية والصحية اللازمة لانجاح فعاليات المعرض انطلاقا من يوم غد الثلاثاء 01 فيفري والى غاية الثاني من شهر مارس المقبل.
وبين المصدر ذاته ان لجنة التنظيم اجتهدت في الحفاظ على ابرز مواعيد المعرض وفقراته انطلاقا من الشعار الذي اختارته للدورة وهو  »  » نسائم الابداع تضوع من بنزرت » وذلك تكريما لمبدعي الجهة وتعريفا بهم وتشجيعا لهم على مواصلة الإنتاج.
وضمن فعاليات الدورة 19 لمعرض بنزرت للكتاب تم برمجة 13 لقاء ثقافيا يضم تقديم وتوقيع عدد من الإصدارات وفقرات تكريم وتنويه بالمبدعين من الجهة وخارجها وأيضا الجمعيات الثقافية المتألقة في مجالها ، وتنظيم ندوة كبرى بعنوان » هل مازال للكتاب مكانة » ومائدة مستديرة ستجمع ممثلي وزارة الثقافة وكتاب الجهة والناشرين.
وتمت دعوة العديد من ضيوف الشرف للدورة حيث سيحضر ممثلون عن بيت الشعر التونسي وإدارة المطالعة العمومية ومجلة الحياة الثقافية والإدارة العامة للكتاب ووكالة احياء التراث والتنمية الثقافية للمساهمة في تاثيث الدورة. كما سيكون زوار المعرض على موعد مع فقرات متنوعة منها معرض قار ومصور لكتاب بنزرت في اطار مشروع  » مدونة ومتحف كتاب بنزرت »، علاوة على عديد الانشطة الثقافية والتنشيطية المتنوعة بدور الثقافة والمكتبات العمومية والمدارس ورياض الأطفال بالتعاون بين المندوبية ودار الثقافة الشيخ ادريس، بحسب تأكيد المصدر نفسه.

بقية الأخبار

اتصل بنا

النشرات-الاخبارية

podcast widget youtube

تابعونا على الفايسبوك

spotify podcast widget

مشروع-اصلاح

moudawna

mithek

tun2

talab

maalouma