البث الحي

الاخبار : أخبار رياضية

football

كاس افريقيا للامم – « سنتعامل مع لقاء بوركينا فاسو بنفس روح وثوابت مقابلة نيجيريا »

قال جلال القادري المدرب المساعد للمنتخب التونسي لكرة القدم « سنتعامل مع لقاء بوركينا فاسو المقرر يوم السبت بمدينة غاروا الكاميرونية على الساعة الثامنة ليلا لحساب الدور ربع النهائي لكاس افريقيا للامم بنفس الروح والثوابت التي لعبنا بها خلال مقابلة الدور ثمن النهائي امام المنتخب النيجيري من اجل مواصلة المسيرة الايجابية وتاكيد منحى النسق التصاعدي للفريق في هذه المسابقة ».
واضاف خلال الندوة الصحفية التي عقدها ظهر يوم الجمعة بمدينة غاروا « لن نتعامل مع بوركينا فاسو بمنطق المنافس الاقل حظا او الاضعف مقارنة بنيجيريا بل سنتعاطى معه بكل جدية وتركيز وسندرس بكل دقة نقاط قوته ومواطن ضعفه من اجل وضع الرسم التكتيكي المناسب الذي سيساعدنا على تحقيق الفوز والمرور الى الدور نصف النهائي ».
وتابع جلال القادري الذي حضر الندوة الصحفية بدلا من المدرب الاول منذر الكبير الذي ثبتت قبل ايام اصابته بفيروس كورونا قائلا ان « نحترم جميع المنتخبات المنافسة وسعينا خلال ايام الراحة التي تمتعنا بها لتدعيم ثوابت الفريق والمحافظة خاصة على حالة التركيز اثر فرحة الانتصار على نيجيريا. نحن مطالبون بتاكيد المردود المتميز الذي قدمناه في المقابلة الفارطة رغم وعينا التام ان لكل مباراة حقيقتها ».
وحول طبيعة الظروف التي يعيشها المنتخب التونسي خصوصا في ظل تلاحق الاصابات بفيروس كورونا قال جلال القادري « لقد مررنا خلال هذه المسابقة بظروف صعبة جدا اذ حرمتنا الاصابات بفيروس كورونا من خدمات اكثر من لاعب حتى اضحت الكلمات الاكثر تداولا بيننا هي الايجابي والسلبي في اشارة الى نتائج التحاليل الخاصة بكوفيد-19″ مشيرا الى ان ما يميز المنتخب التونسي هو تجانس لاعبيه وتقارب مستواهم الفني وهو ما يجعل كل عنصر سواء كان اساسيا او احتياطيا قادرا على تقديم الاضافة متى تمت الاستعانة به.
وابرز ان الاخبار الواردة تبعث عن التفاؤل بعد ثبوت سلبية تحاليل المدرب منذر الكبير واللاعبين محمد علي بن رمضان ومحمد امين بن حميدة وكذلك طبيب المنتخب الدكتور سهيل الشملي وهي عوامل تبقى على حد تقديره ايجابية جدا من الناحية المعنوية.
ومن جهته، اكد المهاجم وهبي الخزري خلال ذات الندوة الصحفية ان المنتخب التونسي اثبت بعد لقاء نيجيريا انه قادر على الاطاحة باي منافس مهما كان حجمه مبينا ان المنتخب البوركيني يتمتع بطريقة لعب متوازنة تجمع بين اجادته الدفاع وبناء العمليات الهجومية السريعة.
وتابع لاعب سانت ايتيين الفرنسي ان « المنتخب التونسي مطالب باللعب وفق حقيقة امكانياته من خلال تكريس الانضباط التكتيكي واستغلال الحلول الهجومية المتوفرة عبر استثمار المهارات الفردية ليوسف المساكني وسيف الجزيري ».
وكانت الجامعة التونسية لكرة القدم قد اعلنت يوم الجمعة عن تعافي اللاعبين علي العابدي ومحمد علي بن رمضان من فيروس كورونا بعد ان جاءت نتائج تحاليل كوفيد-19 سلبية حسب المخبر المتعاقد مع الاتحاد الافريقي لكرة القدم.
ويختتم منتخب « نسور قرطاج » مساء اليوم (س 18 و45 دقيقة) تحضيراته لمباراة بوركينا فاسو باجراء الحصة التدريبية النموذجية.
وتجدر الاشارة الى ان الاتحاد الافريقي لكرة القدم قد عين الحكم البوتسواني جوشوا بوندو لادارة المباراة بمساعدة الموزمبيقي ارسينيو شادريك ميرينغل والكيني جيلبار كيبكوش شيرويوت.

بقية الأخبار

اتصل بنا

النشرات-الاخبارية

podcast widget youtube

تابعونا على الفايسبوك

spotify podcast widget

مشروع-اصلاح

moudawna

mithek

tun2

talab

maalouma