البث الحي

الاخبار : أخبار رياضية

comité olympique

رئيس اللجنة الأولمبية الوطنية التونسية ( كنوت) يتحادث مع رئيس المجلس الدولي للرياضة العسكرية (سيزم )

تحادث رئيس اللجنة الأولمبية الوطنية التونسية ( كنوت) ، محرز بوصيان اليوم بمقر اللجنة مع رئيس المجلس الدولي للرياضة العسكرية (سيزم ) امير اللواء هيرفي بيكيريلو .
وتناولت المحادثة بالخصوص الشراكة التي تربط الحركة الرياضية الدولية من خلال أهم مؤسستين في العالم وهما اللجنة الأولمبية الدولية والمجلس الدولي للرياضة العسكرية اللتان تعملان على تعزيز الحركة الرياضية والقيم الأولمبية كعاملين للصداقة والتضامن و السلام.
وأتاح الاجتماع فرصة مناقشة الدور الذي لعبته تونس منذ انشاء (سيزم) من خلال التتويجات التي حققها البطل الأولمبي التونسي محمد القمودي ، بطل العالم العسكري في مناسبتين ، وكذلك على مستوى قيادة المجلس ، حيث تراس اللواء محمد صالح المقدم المجلس من 1979 إلى 1986.
وستمكّن زيارة رئيس المجلس الدولي للرياضة العسكرية من تعزيز دور تونس من خلال برنامج تعاون مع ادارة التربية البدنية والرياضة العسكرية ، والذي يعد جزءًا من برامج العمل الواردة في الخطة الاستراتيجية للجنة الوطنية الاولمبية للفترة 2022 – 2024 .
ويجري في هذا الاطار إلاعداد لاتفاقية تعاون بين اللجنة الوطنية الاولمبية وادارة التربية البدنية و الرياضة العسكرية ستكون بمثابة نموذج للشراكة بين الرياضة المدنية والرياضة العسكرية.
ويذكر ان المحادثة جرت بحضورالرائد دلفين فيارد ، مديرة ديوان رئيس المجلس الدولي للرياضة العسكرية ، والعميد عبد الرؤوف المقدم مدير التربية البدنية والرياضات العسكرية ، والعقيد لطفي بوغرة ، رئيس الدائرة الفنية بادارة التربية البدنية والرياضات العسكرية .

بقية الأخبار

اتصل بنا

النشرات-الاخبارية

podcast widget youtube

تابعونا على الفايسبوك

spotify podcast widget

مشروع-اصلاح

moudawna

mithek

tun2

talab

maalouma