البث الحي

الاخبار : أخبار وطنية

corona bizerte_كورونا بنزرت

بنزرت: تسجيل حالة وفاة و467 إصابة جديدة بفيروس « كورونا »

سجلت الجهة الصحية ببنزرت، أمس الثلاثاء، حالة وفاة و467 إصابة جديدة بفيروس « كورونا »، وذلك من مجموع 976 عينة تحليل أي بنسبة حدوث تقدّر بـ48 بالمائة، حسب ما أفادت به، اليوم الأربعاء، عضو خلية اليقظة والترصد الطبي بالإدارة الجهوية للصحة ببنزرت سلمى المشيرقي.
وأضافت المشيرقي، في تصريح لـ »وات »، أنه بموجب الحصيلة الجديدة، يتطوّر العدد الإجمالي للاصابات بالوباء في الجهة منذ بداية الجائحة إلى 38 ألفا و158 إصابة، منها 33 ألفا و280 حالة شفاء و1235 وفاة، مشيرة إلى أن نسبة اشغال اسرة الاوكسيجين تبلغ حاليا 15 بالمائة ونسبة اشغال اسرة الانعاش 33 بالمائة.
ولاحظت، من جهة أخرى، ان عدد الأشخاص الذين تلقوا جرعة أولى من التطعيم المضاد لفيروس « كورونا » بلغ إلى غاية أمس 382 ألفا و789 شخصا، فيما بلغ عدد الأشخاص الذين استكملوا التطعيم من الفئات المستهدفة حتى ذات التاريخ 331 ألفا و438 شخصا، وعدد الأشخاص الذين تلقوا جرعة تعزيز المناعة الثالثة 45 ألفا و932 شخصا.
هذا ومثّلت متابعة وتقييم الوضع الوبائي بالجهة والإجراءات العملية الواجبة لقطع حلقات العدوى، ابرز محاور الاجتماع الدوري للجنة الجهوية لمجابهة الكوارث وتنظيم النجدة الملتئم اليوم بمقر ولاية بنزرت.
وشدد أعضاء اللجنة، خلال الاجتماع، على ضرورة انفاذ الإجراءات القانونية المعتمدة بشأن البروتوكولات الصحية القطاعية، ومنها الزامية الاستظهار بجواز التلقيح واجبارية ارتداء الكمامة، علاوة على ضبط برامج عملية وموجهة لفائدة المواطنين لمزيد تعزيز التوعية والتحسيس بأهمية الدور الوقائي الذاتي في كسر حلقات العدوى.
كما استعرض المجلس السير الناجح لحملات التطعيم بمختلف مراكز التطعيم الجهوية والمحلية وحملات التقصي في الأماكن العامة والفضاءات التربوية وغيرها.

بقية الأخبار

اتصل بنا

النشرات-الاخبارية

podcast widget youtube

تابعونا على الفايسبوك

spotify podcast widget

مشروع-اصلاح

moudawna

mithek

tun2

talab

maalouma