البث الحي

الاخبار : أخبار ثقافية

chokri-mabkhout

الأكاديمي والروائي شكري المبخوت يترأس لجنة تحكيم الجائزة العالمية للرواية العربية 2022

اختار منظمو الجائزة العالمية للرواية العربية « بوكر » الأكاديمي والروائي التونسي شكري مبخوت رئيسا للجنة تحكيم الجائزة لسنة 2022.
وسبق للكاتب التونسي شكري المبخوت ان فاز بـ « البوكر » سنة 2015 عن روايته « الطلياني ».
وتضمّ لجنة تحكيم المسابقة كلّا من إيمان حميدان، كاتبة لبنانية وعضو الهيئة الإدارية لنادي القلم العالمي، وبيان ريحانوفا، وهي أستاذة متخصّصة في الأدب العربي بجامعة صوفيا ببلغاريا، وعاشور الطويبي، طبيب وشاعر ومترجم من ليبيا، بالإضافة إلى الشاعرة والناقدة الكويتية سعدية مفرح.
ورشّحت لجنة تحكيم الجائزة العالمية للرواية العربية 16 رواية للقائمة الطويلة لسنة2022، وهي روايات تمّ اختيارها من بين 122 رواية تقدّمت لجائزة هذا العام. وقد غابت عن هذه القائمة الطويلة الأعمال الروائية التونسية.
ويُنتظر أن تعلن لجنة التحكيم، خلال شهر مارس المقبل عن عناوين القائمة القصيرة من بين الروايات المدرجة في القائمة الطويلة. أما الإعلان النهائي عن الرواية الفائزة بجائزة البوكر لهذا العام، فسيتمّ خلال شهر ماي المقبل.
وتجدر الإشارة إلى أنه الى جانب ترجمة رواية دفاتر الوراق الى الانقليزية، للكاتب الأردني جلال برجس، المتوجة بالبوكر العام الماضي، سيتم كذلك ترجمة الروايات التي وصلت الى القائمة القصيرة ومنها بالخصوص رواية نازلة دار الأكابر للكاتبة التونسية أميرة غنيم.

بقية الأخبار

اتصل بنا

النشرات-الاخبارية

podcast widget youtube

تابعونا على الفايسبوك

spotify podcast widget

مشروع-اصلاح

moudawna

mithek

tun2

talab

maalouma